الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 01:46 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

أبرزها الإمام الشافعي وحسن الصباح.. شخصيات تاريخية تتألق في دراما رمضان 2023

كريم عبد العزيز وخالد النبوي
كريم عبد العزيز وخالد النبوي

بدأ عدد من النجوم خلال الفترة الماضية، الكشف عن مشاريعهم الفنية الجديدة، والتي من المقرر أن تشارك بالسباق الرمضاني 2023، حيث تضم القائمة عدد من الأعمال التاريخية، ومن المنتظر تألقها في الموسم الرمضاني المقبل.

شخصية حسن الصباح في مسلسل "الحشاشين"

يستعد النجم كريم عبد العزيز، خوض السباق الدرامي المقبل، بشخصية في رمضان 2023، حيث يشارك في بطولة مسلسل "الحشاشين"، من إخراج بيتر ميمي، ومن تأليف عبد الرحيم كمال.

ويجسد الفنان كريم عبد العزيز، دور "حسن الصباح" مؤسس جماعة "الحشاشين"، والتي عرفت بأنها طائفة أرهبت أوروبا والشرق فى القرون الوسطى، حيث دخلوا في عداء مع المسلمين وأيضا المسيحين، على حد سواء، وثم قتلوا رموزهم بالعديد من الاغتيالات كانت الأدق والأكثر ذكاء في التاريخ، وتدور أحداث المسلسل، منذ ألف عام وهي بداية ظهور الإرهاب، ومن المقرر تصوير العمل داخل وخارج مصر.

اقرأ أيضًا..

بعد دفاع الفتاة الإسرائيلية عنه.. محمد رمضان يستفز متابعيه.. والجمهور: «عايز ايه من الدنيا؟».. صور

قصة حياة الإمام الشافعي

بدأ التحضير خلال الفترة الحالية لمسلسل درامي جديد يتناول قصة حياة الإمام الشافعي، ومن المنتظر عرضه بالسباق الدرامي لرمضان المقبل 2023، حيث تدور أحداث العمل عن حياة الإمام الشافعي ومواقفه، كما سيتطرق المسلسل لنشأته وأسرته وتعليمه وأبرز مواقفه وجولاته بالبلاد العربية قبل أن يستقر في دولة مصر.

الإمام الشافعي

ويذكر أن الإمام الشافعي هو صاحب المذهب الشافعي في الفقه الإسلامي، ويعد المؤسس لعلم أصول الفقه، وهو أيضا إمام في علم التفسير وعلم الحديث، وقد شغل منصب قاضيا وعرف عنه العدل والذكاء، حتى أن مذهبه انتشر في شتى أنحاء العالم الإسلامي، حيث يعد أحد أكثر المذاهب وسطية وتسامح.

وفي هذا السياق، تعاونت شركة "ميديا هب للإنتاج" مع شركة "أروما" لاختيار الفنان خالد النبوي لتجسيد دور "الإمام الشافعي" في المسلسل.

مسلسل "معاوية بن أبي سفيان"

من المنتظر تقديم شخصية "معاوية بن أبي سفيان" في مسلسل درامي برمضان المقبل 2023، والعمل من بطولة النجم علي سليمان، والفنان إياد نصار والعمل سيشارك في الموسم الرمضاني، وهو من إخراج طارق العريان.

اقرأ أيضًا..

«فوق الـ 18 سنة».. محمد رمضان يكشف تفاصيل حفل الساحل الشمالي