الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:31 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الإمام الشافعي» أبرزها.. شخصيات تاريخية تقدم في رمضان 2023

خالد النبوي
خالد النبوي

يواصل نجوم الفن حاليًا التحضيرات الأولية للأعمال الدرامية التي من المفترض أن يشاركوا بها في المارثون الرمضاني المقبل 2023، حيث تعاقد عدد كبير من الفنانين على تقديم أعمال تاريخية متنوعة في رمضان المقبل، وذلك بعد غياب طويل عن تقديم الأعمال التاريخية سواء في الدراما أو السينما.

ونستعرض لكم أبرز الشخصيات التاريخية التي تقدم فى رمضان 2023 خلال السطور التالية:

شخصية معاوية بن أبي سفيان

يتم تقديم شخصية معاوية بن أبي سفيان، خلال الموسم الرمضاني المنقضي 2023، والذي يلعب دوره النجم علي سليمان، ويشاركه بطولة العمل الفنان إياد نصر الذي يجسد شخصية علي بن أبي طالب، والمسلسل من إخراج طارق العريان.

قبل سميرة عبد العزيز.. أزمات محمد رمضان مع النجوم الكبار

شخصية الإمام الشافعي

تضم قائمة مسلسلات رمضان 2023 قصة حياة الإمام الشافعي، حيث تدور أحداث العمل عن نشأت الإمام وأسرته وتعليمه وجولاته في مختلف البلاد العربية قبل أن يأتي إلى مصر، ويلعب دور الإمام النجم خالد النبوي، الذي يعود إلى جمهوره العام المقبل بشخصية جديدة ومختلفة عن الشخصية التي قدمها في مسلسله الأخيرة الذي كان يحمل اسم راجعين يا هوى والتي كانت تدور أحداثه في إطار رومانسي اجتماعي، شاركه بطولته النجمة نور اللبنانية، سلمى أبو ضيف، نور خالد النبوي، أنوشكا، إسلام إبراهيم، وفاء عامر أحمد داش.

حسن الصباح

يجسد النجم كريم عبدالعزيز، شخصية حسن الصباح كبير الحشاشين، والعمل من تأليف عبد الرحيم كمال، ومن إخراج بيتر ميمي، ومنذ إعلانه الخبر وحدثت ضجة في الوسط الفني وذلك بسبب النجم طارق لطفي الذي كشف عن حزنه الشديد لفقدانه الشخصية التي كان يحلم بتقديمها خلال مسيرته الفنية، حيث كتب منشورًا على حسابه الشخصي، عبر موقع تبادل التواصل الاجتماعي فيسبوك، قائلًا :كنت بحلم بتقديم شخصية حسن الصباح مؤسس جماعة الحشاشين.

وجدير بالذكر أن كريم عبدالعزيز، تألق في رمضان المنقضي 2022 من خلال مسلسل "الاختيار 3" الذي تناول الفترة التي تولى فيها محمد مرسي حكم مصر، شاركه بطولته النجم أحمد السقا، أحمد عز.

اقرأ أيضًا: أول ظهور لـ جورج وسوف بعد استئصال لحمية من الأوتار الصوتية.. وإلهام شاهين توجه له رسالة

موضوعات متعلقة