الطريق
السبت 18 مايو 2024 05:27 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«بنتكم ماتت ودفناها».. حكاية مقتل «علياء» على يد زوجها وشقيقه وحماتها بالمنوفية

المتهمين
المتهمين

عاشت "علياء. ي" الفتاة العشرينية التي تقيم بمنطقة الشرابية بمحافظة القاهرة رفقة أسرتها، تحلم كبقية أقرانها أن يأتي فارس أحلامها ويأخذها على جواده الأبيض لتقضي معه باقي حياتها حتى حضر شاب مقيم بقرية ساقية أبو شعرة التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية.

لم يكن هو ذلك الشاب الذي تمنته في أحلامها لكن أهلها وافقوا على الزيجة وانتقلت الفتاة إلى منزل زوجها بالعنوان سالف الذكر وكان التواصل بينها وبين أهلها بالهاتف المحمول.

حاولت الفتاة مرارًا وتكرارًا أن توصل لأهلها رسائل عدم ارتياحها مع زوجها، وأنه دائم المشاكل معها لكن الرد لم يتغير "أصبري واستحملي الست الشاطرة تعرف تعيش في أي مكان وتغير من جوزها، علشان لسه أنتم متجوزين جديد مافهمتوش بعض".

رسائل لم تكن كافية حتى جاءوا واستلموها جثة هامدة بعد وصلة تعذيب على يد الزوج.

بعد انقطاع الفتاة عن الاتصال بأهلها واستمرارهم في الاتصال بها لمدة 10 أيام متواصلة دون رد تحرك شقيقها وقطعا عشرات الكيلو مترات وذهبا إلى منزل زوجها بمحافظة المنوفية وفور وصولهما قابلا حماة ابنتهما.

عند سؤالهما عنها قالت لهما "بنتكم ماتت ودفناها" صدمة تلقتها أهلية الفتاة وحاولوا معرفة السبب ومكان الدفن لكن لم تكن لأسئلتهما جواب فتوجه شقيقاها إلى مركز الشرطة للإبلاغ عن الواقعة.

تفاصيل تلك الواقعة المأساوية كما دونتها سجلات ضباط مباحث مركز شرطة أشمون بمديرية أمن المنوفية، بتلقي بلاغاً من "شخصين مقيمين بدائرة قسم الشرابية بالقاهرة"، بأنهما حال قيامهما بزيارة كريمتهما المقيمة بدائرة المركز "متزوجة من أحد الأشخاص له معلومات جنائية" لعدم تجاوبها على هاتفها المحمول مُنذ 10 أيام وعقب وصولهما تقابلا مع والدة زوج كريمتهما، وأخبرتهما بوفاة كريمتهما مُنذ حوالى 3 أيام، ورفضت الإفصاح عن مكان دفنها.

توصلت تحريات فريق البحث المُشكل برئاسة قطاع الأمن العام بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائى بالمنوفية إلى وجود خلافات زوجية بين المذكورة وزوجها والتى أسفرت عن تعديه عليها بالضرب حتى فقدت الوعى فاصطحبها وبرفقته والدته وشقيقه لعيادة أحد الأطباء والذى أخبرهم بسوء حالتها وضرورة نقلها لإحدى المستشفيات لعلاجها فعادوا لمسكنهم.

عقب ذلك توفيت متأثرة بإصابتها، فتخلصوا من الجثة بوضعها داخل جوال وربطه بحجارة، وأحضر شقيق الزوج تروسيكل ثم قام زوجها ووالدته بوضع الجثة بالدراجة المشار إليها وتوجهوا إلى رياح الباجورية بدائرة مركز شرطة الباجور وألقوا جثة المجنى عليها به.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهمين وأمكن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه، وعقب ذلك تمكنت الأجهزة الأمنية من انتشال الجثة.

بالعرض على النيابة العامة انتدبت طبيبًا شرعيًا لتشريح جثة المتوفاة، وصرحت بالدفن عقب بيان الصفة التشريحية وإعداد تقرير واف عن كيفية وأسباب الوفاة.

كما اصطحب فريق من النيابة العامة المتهمين إلى محل ارتكاب الجريمة لإجراء معاينة تمثيلية للجريمة وأمرت بحبسهم 4 أيام احتياطيًا علي ذمة التحقيقات، وجدد قاضي المعارضات حبسهم تمهيدا لإحالتهم للمحاكمة الجنائية.

اقرأ أيضًا: مفاجأة جديدة في العثور على جثتي شاب وفتاة داخل شقة بمدينة 6 أكتوبر