الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 02:30 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بنك الاستثمار الأوروبي: حريصون على استمرار التعاون مع مصر في كافة المجالات

اجتماع القائم بعمل وزير الصحة ووفد بنك الاستثمار الاوروبي
اجتماع القائم بعمل وزير الصحة ووفد بنك الاستثمار الاوروبي

التقى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة اليوم الاثنين، وفد بنك الاستثمار الأوروبي برئاسة " فلافيا بلانزا" مدير التمويل بالبنك، وذلك بمقر وزارة الصحة والسكان.

من جهته قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن الاجتماع تطرق إلي بحث فرص التعاون مع بنك الاستثمار الأوروبي، لدعم القطاع الصحي ودعم الجامعات التكنولوجية.

وأضاف متحدث الصحة، أن الوزير أكد لوفد بنك الاستثمار الأوروبي أهمية التعاون لإنتاج اللقاحات خاصة في ظل استراتيجية الدولة المصرية لتوطين صناعة اللقاحات في مصر.

من جانبهم أكد وفد بنك الاستثمار الأوروبي، حرصهم الشديد على استمرار كافة أشكال التعاون مع مصر في مختلف المجالات، معربين عن تطلعهم لزيادة حجم التعاون خلال الفترة المقبلة لدعم عدد من المشاريع بقطاع الصحة والتعليم العالي.

اقرأ أيضًا: الصحة تنظم فاعلية لمناقشة سياسات منع الوصم والتمييز ضد مرضى الإيدز

حضر اللقاء اللواء وائل الساعي مساعد وزير الصحة والسكان للشئون المالية والإدارية، والدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة والسكان لشئون مبادرات الصحة العامة، والدكتور محمد أيمن عاشور نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي لشئون الجامعات، والدكتور أحمد الحيوي مستشار وزير التعليم العالي للتعليم الفني، وعدد من القيادات الهامة.