الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 02:00 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الصحة» تنعي أحد أفراد فرق التطعيم توفيت أثناء عملها

القائم بعمل وزير الصحة
القائم بعمل وزير الصحة

نعى الدكتور خالد عبدالغفار القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، ببالغ الأسى والحزن اليوم، أمينة السيد الزيات -فني إحصاء- داعيا المولى -عز وجل- أن يتغمدها بواسع رحمته وأن يسكنها فسيح جناته وأن يلهم ذويها الصبر والسلوان.

وأصيبت أمينة السيد الزيات، بهبوط حاد في الدورة الدموية، أثناء تأدية مهام عملها نتج عنه توقف مفاجئ لعضلة القلب، مما أدى لوفاتها، رحمة الله عليها، أثناء عملها في الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، بمحافظة كفر الشيخ.

اقرأ أيضًا: الصحة تنظم فاعلية لمناقشة سياسات منع الوصم والتمييز ضد مرضى الإيدز

وفي سياق آخر، كشفت وزارة الصحة والسكان، عن إغلاق 1450 منشأة طبية خاصة مخالفة، خلال الفترة الماضية، وذلك في إطار الحملات الدورية التي تقوم بها الإدارة المركزية على المنشآت الطبية الخاصة، حرصًا على صحة وسلامة المرضى.


وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الحملات شملت المرور على 5 آلاف و531 منشأة طبية خاصة؛ للتأكد من استيفاء المنشآت للاشتراطات الصحية.


وأضاف الدكتور هشام زكي، رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص، أن الوزارة تحرص على التأكد من مطابقتها للاشتراطات الصحية، وحصول المنشآت والعاملين بها على التراخيص المطلوبة، وتطبيق جميع أنظمة مكافحة العدوى، ومراجعة صلاحيات الأدوية.