الطريق
الثلاثاء 28 مايو 2024 09:02 مـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعرف على حالة طقس أول أيام رمضان.. حار على تلك المناطق

أرشيفية
أرشيفية

صرحت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة بدات في الارتفاع نسبيا خلال هذا الأسبوع، ومن المتوقع أن تزيد درجة الحرارة تدريجيا حتى الأسبوع المقبل.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة أول أيام رمضان، قالت من المتوقع أن تكون الأجواء أول أيام رمضان أكثر استقراراً والطقس سيكون مشمس في فترات النهار مع إستمرار انخفاض درجات الحرارة خلال الليل، حيث تتراوح درجات الحرارة في القاهره خلال أول أيام رمضان بين 33 و 34 درجه نهاراً.

وأوضحت غانم أن أول أيام رمضان يشهد درجات حرارة مرتفعة حيث يكون شديد الحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، ويشهد جنوب البلاد طقس مائل إلى الحرارة على السواحل الشمالية الغربية، حارا على السواحل الشرقية وجنوب سيناء بينما يكون يكون الطقس ليلاً بارد على كافة الأنحاء.

اقرأ ايضا:«الصحة» توضح الأطفال المستهدفين بحملة التطعيم ضد شلل الأطفال

وحذرت الأرصاد المواطنين بعدم تخفيف الملابس خاصة في وأنه سيكون هناك فارق في درجات الحرارة العظمي والصغرى، حيث تصل الصغرى إلى 10 درجات حرارية.

ونوهت غانم بضرورة متابعة النشرة الجوية التي تنشرها الهيئه يومياً، مشيرة إلى أن فصل الربيع عادتاً يشهد تغيرات حادة وسريع لذلك يجب توخي الحذر.