الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 05:43 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

5 فوائد للمشي لمدة ساعة يومياً على الصحة

فوائد المشي
فوائد المشي

يعد المشي من أهم وأفضل التمارين الرياضية، لأنها تتمتع بفوائد صحية، ويمكن ممارستها في أي وقت، حيث تعتبر لياقة بدنية خفيفة ومفيدة جداً وسهلة ومتاحة للجميع، وتعمل على إنقاص الوزن والنحافة فقط، بل تشمل كل أعضاء الجسم من تقوية العظام وصحة القلب وتعزيز الحالة المزاجية والنفسية أيضًا.

ويرصد لكم موقع وجريدة "الطريق"، من خلال السطور التالية، أفضل 5 فوائد للمشي لمدة ساعة يومياً على الصحة، وفقًا لما ورد بموقع"Dr health benefits".

-منها تعزز المناعة

يسعي البعض من الأشخاص للإهتمام بتعزز جهاز المناعة، ولذلك يتجه عددًا منهم للمشي كل يوم لمدة ساعة، لأنها تعمل على تقليل خطر الإصابة بالأمراض منها البرد أو الإنفلونزا، وأشارت الأبحاث أن الأشخاص الذين يمشون، 5 أيام في الأسبوع، لديهم أيام مرضية أقل بنسبة 43%

-تحسين صحة القلب

يعد المشي من أفضل التمارين الرياضية، حيث تساعد الدورة الدموية بشكل عام، وتعمل على رفع معدل ضربات القلب، ومن خلالها يقل ضغط الدم، وتساهم في تحسين صحة القلب مع مرور الوقت، كما تخفف من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

اقرأ أيضًا: «منها الشاي بالعسل».. أفضل 3 طرق لعلاج السعال وفقًا لأسبابه

-تقوية العضلات

من المعروف أن للمشي مميزات عديدة، ومنها أيضًا تقوية عضلات القلب والساقين، عند ممارسة المشي بشكل يومي لمدة ساعة، مع تحسن قوتك وصحتك بشكل عام.

-تصفية الذهن

كما ثتبت الدراسات العلمية على أن المشي من أهم التمارين الرياضية، التي تساعد الدماغ على العمل بشكل أفضل، وقد توجد لدى الناس قدرات إدراكية أفضل أثناء المشي.

-تقليل خطر الإصابة بمرض الزهايمر

أجريت أبحاث علمية على احدي الرجال قد تتراوح أعمارهم مابين 71 و 93 عاماً، أثبتت للمشي قؤائد عديدة، عند المشي أكثر من ربع ميل كل يوم، يقلل من نسبة الإصابة بمرض الزهايمرو حالات الخرف.