الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 12:09 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كوريا الجنوبية تعلن إلغاء التباعد وسط تباطؤ انتشار أوميكرون

كورونا
كورونا

أعلن مسئولون في كوريا الجنوبية تخفيف بعض القيود المتعلقة بالوباء ابتداء من الأسبوع المقبل، معبرين عن أملهم في أن تكون فترة انتشار أوميكرون قد انتهى.

وقال رئيس وزراء كوريا الجنوبية كيم بو كيوم، إن الحد الأقصى للتجمعات الاجتماعية الخاصة سيرتفع من ثمانية إلى 10 أشخاص ابتداء من يوم الاثنين القادم، بينما يمكن أن تظل المطاعم والحانات والأماكن الداخلية الأخرى مفتوحة بعد ساعة حتى منتصف الليل.

وأضاف المسؤولون إنه يمكن إزالة معظم قيود التباعد الاجتماعي، باستثناء تفويض القناع الداخلي، إذا تباطأ تفشي المرض أكثر وظلت الاستجابة الطبية مستقرة خلال الأسبوعين المقبلين.

وجاء إعلان كيم من اجتماع حكومي لمكافحة الفيروسات بعد أن أبلغت البلاد عن معدل يومي يبلغ 316 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد في الأيام السبعة الماضية، بانخفاض متواضع عن المتوسط ​​البالغ 357800 في الأسبوع السابق، كان الرقم القياسي ليوم واحد هو 621187 في 17 مارس.

وبلغ متوسط ​​عدد الوفيات في البلاد 328 حالة في الأسبوع الماضي، بما في ذلك 360 حالة في آخر 24 ساعة، بينما كان حوالي 1300 مريض بالفيروس في حالة خطيرة أو حرجة، تم احتلال أكثر من 64٪ من وحدات العناية المركزة البالغ عددها 2800 في كوريا الجنوبية المخصصة لعلاج فيروس كورونا.

قال وزير الصحة الكوري، إن إجراءات التباعد الاجتماعي أصبحت أقل فاعلية بشكل واضح لأن الأوميكرون أكثر عدوى من الأنواع السابقة للفيروس.

وتابع وتم رفع متطلبات الحجر الصحي للمخالطين المقربين، والاستشفاء للحالات الخفيفة وإثبات التطعيم أو الاختبارات السلبية عند دخول الأماكن العامة.

اقرأ أيضًا| روسيا تخفف القيود المفروضة على تحويل الأموال إلى الخارج