الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:09 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص| «اتضرب أكتر.. تتشتهر أكتر».. منير مكرم يكشف كواليس «إديني عقلك»

الفنان منير مكرم
الفنان منير مكرم

في ذاكرة الفن، حفر العديد من النجوم أسماءهم بأحرف من ذهب، لما قدموه من أعمال فنية، خالدة في أذهان المواطنين، ولعل منها برامج المقالب، التي رسمت البهجة على وجوه المصريين.

برنامج "إديني عقلك"، واحد من برامج المقالب، الذي ترك بصمته في قلوب المصريين، خصوصا الأجواء الرمضانية، التي أعتاد البرنامج إمتاع المواطنين خلالها.

وفي أول أيام شهر رمضان، يكشف الفنان منير مكرم بطل برنامج "إديني عقلك" لـ"الطريق" كواليس البرنامج.

وقال منير مكرم، إن الاستعداد لحلقات برنامج المقالب كان يتم الإعداد لها قبل حلول شهر رمضان، مبينا أنه كان يتم تصور من ٣- ٤ حلقات، كما كان يتم اعتماد إجازة أول وثاني أيام الشهر الكريم.

وأضاف منير مكرم أنه في إجازة أول يومين من شعر رمضان، يتم إذاعة الحلقات، التي تم تصويرها من قبل، موضحا أنه بعد فطار اليوم الثاني من شهر رمضان، يجتمع فريق عمل برنامج "إديني عقلك" لإعداد حلقات باقي أيام شهر رمضان.

واستكمل: "كان تصوير حلقات برنامج إديني عقلك في شهر رمضان يكون من بعد الفطار للسحور وفي أخر يومين من الشهر الكريم بيكون معانا حلقتين صورناهم قبل رمضان ونعرضهم في أخر يومين ونأخذ أخر يومين من الشهر إجازة".

اقرأ أيضا: الجوانب الإيمانية والأخلاقية في الصيام.. موضوع أول خطبة جمعة برمضان

وبين "مكرم" أن مقالب برنامج "إديني عقلك" كانت تتم في الشوارع مع المواطنين، ولم يكن هناك اتفاق مسبق مع المواطنين بتفاصيل الحلقة، قائلا: "المقالب كانت مع الناس وكل المواقف اضربنا واتبهدلنا فيها جامد من الناس.. والمخرج كان دائما يقولنا كل ما تضربوا كل ما تشتهروا".

وعن ظهور أبطال برنامج "إديني عقلك" في فيلم "التجربة الدينماركية"، أوضح أن هذه المشاهد تعتبر أول ظهور لبرنامج "كاميرا خفية" في عمل سينمائي، قائلا: "كل ما الفيلم بيتعاد كأننا لسة عاملين البرنامج.. والناس فاكرة البرنامج حتى اليوم وده فضل من ربنا ولما أموت أولادي هيقولوا أبونا كان شغال في إديني عقلك.. لأن الحلقة الموثقة من البرنامج هي الظهور في فيلم التجربة الدينماركية".