الطريق
السبت 11 مايو 2024 07:35 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أستاذ اقتصاد»: الدولة وضعت خطة استراتيجية تستهدف كافة الصادرات - فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور محمد البهواشي، أستاذ الاقتصاد، إن الدولة المصرية تعمل على تزليل كافة العواقب التي تقف أمام في المستثمر بصفة عامة، مضيفًا أن هناك بعض سيدات الأعمال لهم بعض النشاطات الخاصة في استثماراتهم، ومن الممكن أن تقوم على الصناعات النسيجية، وبالتالي تكون أكثر تخصص لسيدات الأعمال.

اقرأ أيضًا: «الأرصاد» توجه عدة نصائح للمواطنين بشأن موجة التقلبات الجوية.. فيديو

وتابع أستاذ الاقتصاد، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر قناة إكسترا نيوز الفضائية، أن وزارة الصناعة تعتبر أن رجال وسيدات الأعمال واحد في الدور الوطني، وفي النهاية جميعهم مستثمرين، فضلا عن أن المنحة والإمتيازات المقدمة من قبل الحكومة يستفيدة منها الطرفين.

اقرأ أيضًا: التنمية المحلية: «نتلقى شكاوي أسعار السلع على هذه الأرقام» - فيديو

وأشار "البهواشي" إلى أن الدولة المصرية وضعت خطة استراتيجية تستهدف الصادرات بكافة أشكالها، بالإضافة إلى هدف وصول الصادرات المصرية لـ 100 مليار دولارسنويًا، متابعًا أن هذا الهدف قومي تعمل عليه الدولة من خلال استخدام خطوات استباقية.

وأكمل "محمد"، أن الخطوات الاستباقية جاءت من خلال إنشاء مدن صناعية وتوفير بنية تحتية تزليل كافة العواقب التشريعية من خلال قانون تحفيز المستثمرين، منوهًا إلى أن القانون يشمل تحفيز المستثمرين المحلي أو الأجنبي، بالإضافة إلى تكاتف جميع مؤسسات الدولة للوقوف على خط واحد للتنمية.