الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 07:18 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الأطباء» عن إعلان «دايس»: مخز وضمن الحملات المتكررة علينا (خاص)

إعلان دايس
إعلان دايس

علق الدكتور إيهاب الطاهر عضو مجلس النقابة العامة للأطباء وأمين عام النقابة سابقا، على إعلان الملابس الداخلية "دايس" الذي تم عرضه على القنوات الفضائية، والذي يعتبره مهينا للمواطن المصري وللفريق الطبي بأكمله.

وقال "الطاهر" في تصريح لـ "الطريق"، إن الإعلان يهين المجتمع المصري كله فهو مخز ومشين للمواطن والمنظومة الطبية التي ظهرت بأنها تسخر من فقر المريض، مطالبًا باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد كل من سمحوا بنشر هذا الإعلان.

وأضاف "الطاهر"، أن هناك حملات متكررة للأسف الشديد ضد الأطباء، كما يوجد العديد من الأعمال الدرامية موجهة ضد الطبيب المصري بإظهاره يتاجر في الأعضاء، أو بالتركيز على الخطأ الطبي، وكل هذا من أسباب الهجرة للخارج رغم أن دول العالم تفتح ذراعيها للطبيب المصري بسبب كفائته.

وأكد "الطاهر" على أن هناك هجوم غير منطقي على الأطباء فالطبيب يريد أن يعمل في منظومة صحيحة، ولابد للنظر إلى مصلحة المواطن فهناك حملات متكررة بسبب أو بدون، فيجب تغيير شكل المنظومة الصحية ولكن لا نجد نية للحكومة لحلها من جذورها وكل هذا يؤدي لنتائج سلبية، ناهيًا حديثه بـ "رفقًا بمصر".

ورصدت نقابة أطباء مصر، أحد الإعلانات التجارية لإحدى شركات الملابس الداخلية الذي تم بثه على الفضائيات مؤكدة رفضها له شكلًا ومضمونًا، لأنه يحتوي على تنمر صريح وواضح على المواطن المصري، حيث يُظهر الإعلان التجاري المواطن المصري بملابس داخلية مُهتَرِئة، كما أن الإعلان تضمن إساءة وإهانة للفريق الطبي.

واحتوى الإعلان خرقًا لقانون 180 لسنة 2018 بشأن تنظيم الصحافة والإعلام وميثاق الشرف الإعلامي، الصادر بقرار رقم 17 لسنة 2017 وفقًا لأحكام القانون 93 لسنة 2016.

اقرأ أيضًا: ماذا يفعل الصيام في جسم الإنسان؟.. انتهزوا الفرصة

وتطالب نقابة الأطباء الجهات المعنية بوقف بث هذا الإعلان فورًا، والتحقيق مع المسؤولين عن إنتاجه ونشره طبقًا لأحكام القانون رقم 189 لسنة 2020، والخاص بإضافة مادة 309 مكرر ب لعقوبة التنمر إلى قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937.

موضوعات متعلقة