الطريق
الأحد 19 مايو 2024 11:25 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

مستشار الأمن القومي الأمريكي: الولايات المتحدة ستعلن عقوبات جديدة ضد روسيا هذا الأسبوع

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

أفادت فضائية "اكسترا نوز" بيان عاجل لها منذ قليل، يفيد بكلمة مستشار الامن القومي الأمريكي خلال مؤتمر صحفي بواشنطن، قائلا إن المرحلة المقبلة من الازمة الأوكرانية ستكون طويلة الأمد.

اقرأ أيضًا:أبو الغيط: الموقف العربي يؤيد الحوار والدبلوماسية لحل الأزمة الأوكرانية

وأضاف خلال المؤتمر:" روسيا تعيد إنتشار قواتها لتركيز الهجوم علي شرق أوكرانيا وبعض مناطق الجنوب"، مشيرا إلي أن الولايات المتحدة ستعلن عقوبات جديدة ضد روسيا هذا الأسبوع.

وتابع:"يمكنك توقع المزيد من إعلانات العقوبات هذا الأسبوع. ونحن ننسق مع حلفائنا وشركائنا حول ماهية المعايير الدقيقة لذلك، ولكن نعم، هذا الأسبوع سيكون لدينا عناصر ضغط اقتصادي إضافية نعلن عنها".

وفي سياق متصل أعرب وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، عن تقدير بلاده للجهود التي تبذلها القاهرة بالجامعة العربية من أجل توحيد الصف الفلسطيني.

وفي مؤتمر صحفي، مساء الليلة، قال وزير الخارجية الروسي، إن بلاده سترد بشكل ملائم على طرد فرنسا لدبلوماسيين روس، مشددًا في الوقت نفسه على أن موسكو لن تترك خطوة ألمانيا بطرد دبلوماسيين روس دون رد.

وحول وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن، نظيره الروسي "فلاديمير بوتين" بـ "مجرم حرب"، قال لافروف إن وضع هؤلاء الساسة ليس على ما يرام.

وبين لافروف أن روسيا أعلنت بشكل واضح أهداف عمليتها في أوكرانيا، متابعًا: "نريد أن تثبت هذه النقاط في الاتفاق معها"، مشيرا إلى أن روسيا منفتحة على إجراء حوار نزيه مع الغرب.

وقال إنه من المبكر القول ما إذا كانت الواقعية التي أبدتها أوكرانيا في المفاوضات ستتحول إلى اتفاق رسمي، مستطردا: "لمسنا تعاملا واقعيا من قبل الوفد الأوكراني المفاوض في اسطنبول".

وأشار وزير الخارجية الروسي إلى أن بريطانيا عرقلت مجددا محاولة عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي بشأن بوتشا، حيث تم رفض طلب ثان قدمته روسيا لعقد جلسة لمجلس الأمن الدولي بشأن الانتهاكات في أوكرانيا.