الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 03:08 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

متابعي «فاتن أمل حربي» يُشبهونه بـ«أريد حلا»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يرصد مسلسل "فاتن أمل حربي"، معاناة المرأة والمشاكل التي تقع بين الأزواج في الحصول على حقوقها بسبب بنود قانون الأحوال الشخصية في مصر، وهذا ليس العمل الدرامي الأول الذي يتطرق إلى هذه القضية، حيث ربط البعض بين "أريد حلا" و"فاتن أمل حربي"، بما إن القاسم المشترك قانون الأحوال الشخصية، مع تمنيات أن يحدث المسلسل نفس أثر الفيلم ويتغير القانون.

فيلم "أريد حلا"

في عام ١٩٧٥، قدمت النجمة المصرية فاتن حمامة فليم "اريد حلا"، الذي ناقش مشاكل قانون الأحوال الشخصية ونجح في تغييره.

وفي سياق متصل، تدور أحداث الفيلم حول درية (فاتن حمامة)، التي تستحيل الحياة بينها وزوجها الدبلوماسي مدحت (رشدي أباظة)، وتطلب منه الطلاق لكنه يرفض فتضطر للجوء إلى المحكمة (الشرعية) وترفع دعوى طلاق لتدخل في متاهات المحاكم.

قصة مسلسل "فاتن أمل حربي"

ربط البعض بين "أريد حلا" و"فاتن أمل حربي"، بما إن القاسم المشترك قانون الأحوال الشخصية، والتي تدور أحداثه حول تعرض البطلة لسلسلة من المشاكل والعقبات التي تهدر كرامتها، وتتعقد الأمور عندما يأتي الزوج بشهود زور يشهدون ضدها في جلسة سرية، وتخسر قضيتها بعد مرور أكثر من 4 سنوات.

ابطال مسلسل "فاتن أمل حربي"

المسلسل بطولة نيللي كريم، شريف سلامة، هالة صدقي، خالد سرحان، محمد ثروت، وفادية عبد الغني، جيلان علاء وعدد آخر من الفنانين، المسلسل تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج ماندو العدل.

ردود فعل السوشيال ميديا

بعد عرض حلقات من مسلسل فاتن أمل حربي، بدأت التعليقات من نساء مطلقات يتضامن مع المسلسل ويقدمن "حكايات أكثر مأساوية" من حكاية المسلسل.

نشرت أحد رواد التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنها مسلسل فاتن أمل حربي يناقش قصة حياتها مع زوجها من الظلم والقهر التي تعيش فيه،كاتبة"انا حاسة أنها قصة حياتي..كتير من الرجالة بالشكل دا".

وتابعت،" يمكن المسلسل يغير قانون الاحوال الشخصية زي فليم اريد حلا"

بينما علق آخر" ابويا كان معيش امي حياة اصعب من اللي بيعرضها المسلسل..كل اللي انا شوفته محفور في دماغي ومش قادر انسي الظلم اللي أمي عاشت فيه"

إغلاق

موضوعات متعلقة