الطريق
السبت 11 مايو 2024 12:09 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إعلان مواعيد امتحانات النقل والشهادات بمدارس الإسكندرية

امتحانات الترم الثانى
امتحانات الترم الثانى

اعتمدت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021 / 2022 لسنوات النقل بالتعليم العام والتعليم الفني والشهادات الابتدائية والإعدادية ومدارس التربية الفكرية، حيث من المقرر أن تبدأ الامتحانات وفقا للخريطة الزمنية يوم السبت الموافق 7 مايو 2022.

ووفقا لجدول الامتحانات المعلنه ،فأنَّ امتحانات الصف الخامس الابتدائي، والأول الإعدادي عام ومهني، وصفوف النقل بالتعليم الفني (صناعي، زراعي، تجاري، فندقي، مزدوج)، والنقل ابتدائي للصم والمكفوفين، والنقل إعدادي للصم ، والنقل ثانوي للمكفوفين والنقل ابتدائي فكري ستبدأ يوم 7 مايو، وتبدأ امتحانات الصف الرابع الابتدائي والصف الثاني الإعدادي عام ومهني يوم 8 مايو، على أن تبدأ امتحانات النقل إعدادي مهني فكري والتلمذة الصناعية فكري في 10 من مايو.

كما تقرر بدء امتحانات الصف السادس الابتدائي والنقل إعدادي للمكفوفين والنقل ثانوي للصم تبدأ في 14 مايو على أن تبدأ امتحانات الشهادة الإعدادية (للعام والمهني والمكفوفين والصم وضعاف السمع) في 21 من مايو المقبل وتنتهي في 25 من نفس الشهر.

على الجانب الآخر يجرى العمل على قدم وساق داخل المديريات التعليمية بجميع محافظات مصر وذلك استعدادا لامتحانات الفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل التعليمية عقب عيد الفطر مباشرة وتحديدا خلال الأيام الأولى من شهر يناير المقبل.

وأرسلت المديريات خطابا عاجلا للإدارات التعليمية بناءً على توجيهات الوزارة مشيرة إلى وقف نشرات النقل والندب حتى نهاية الامتحانات، إلا في حالة الضرورة القصوى، ولصالح العمل وحتى نهاية العام الدراسي الحالي 2021-2022.
شددت المديريات في خطابات على ضرورة تنفيذ قرار وقف الإجازات الاعتيادية للمعلمين والأخصائيين بجميع المدارس وداخل ديوان الإدارات التعليمية حتى انتهاء العام الدراسي لاستقرار العملية التعليمية.
وأكد الخطاب أنه لا تهاون أو تراخي في تنفيذ قرارات وقف النقل والندب والإجازات الاعتيادية للانتهاء من الاستعدادات الخاصة بوضع امتحانات الفصل الدراسي الثاني كوضع الأسئلة وطباعتها.

وبدأت المدارس الثانوى العام فى إجراء الامتحانات العملية فى الحاسب الآلى استعدادا لعقد الاختبارات فى المواد غير المضافة للمجموع خلال الفترة المقبلة.
وأكدت المديريات التعليمية، أنه يتم الالتزام بالخريطة الزمنية للعام الدراسى الجارى فى مواعيد الامتحانات، مشددة على أن امتحان الفصل الدراسى الثانى للصفين الأول والثانى الثانوى سيكون فى مايو المقبل أى بعد عيد الفطر المبارك
كانت وزارة التربية والتعليم عقدت امتحانات تجريبى لطلاب الصف الأول الثانوى العام 20 مارس الماضى، بدون درجات كان هدفه تدريب الطلاب على الاختبارات الإلكترونية واختبار الشبكات، حيث أن المدارس والإدارات وضعت الأسئلة، ويؤدى الطلاب بروفة لتعريفهم بشكل وطبيعة الأسئلة الإلكترونية وكيفية التعامل معها.
وتستعد الوزارة لإعلان تفاصيل الامتحانات التجريبية للصفين الثانى والثالث الثانوى، حيث من المقرر أن تعقد خلال النصف الثانى من الشهر الجارى.

اقرأ أيضا:للمعلمين.. التخصصات المطلوبة للعمل في المدارس المصرية - اليابانية

مواعيد امتحانات المواد غير المضافة والمستوى الرفيع