الطريق
الخميس 2 مايو 2024 09:19 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شريف سلامة في حواره لـ ”الطريق”: شخصية سيف في ”فاتن أمل حربي” مليئة بوجهات نظر غريبة.. والمرأة كائن يجب معاملته بلطف

شريف سلامة
شريف سلامة
  • طالما المسلسل من تأليف إبراهيم عيسى فبالتأكيد أنه يناقش قضية مهمة
  • نيللي كريم من أهم ممثلين جيلها
  • زوجتي تتعب كثيرًا مع الأولاد في مذاكرتهم وتربيتهم

استطاع النجم شريف سلامة من خلال دور "سيف"، الذي يقدمه في مسلسل "فاتن أمل حربي"، أن يخلق حالة من الكره الشديد للشخصية، بسبب ظلمه وبطشه على بناته وطليقه "فاتن" التي تجسد دورها النجمة نيللي كريم. حيث يظهر "سيف" بعد انفصاله عن زوجته، وهو ينتقم منها ولا يهمه كيف تتأثر بناته بما يحدث بينه وبين والدتهن.

آجرى موقع وجريدة "الطريق"، لقاءًا مع شريف سلامة للحديث عن العمل وكواليسه. إليكم نص الحوار

حدثنا في البداية عن شخصية سيف..

أجسد دور سيف الدندراوي، وهو نموذج لعدد كبير من الرجال الموجودين في مجتمعنا، ونحن احببنا أن نعبر عنهم من خلال شخصية الدندراوي من خلال تفهمه الخاطئ عن وجهات نظر خاطئة، سواء من امتلاكه للمرأة أو أنها طالما زوجته تكون طوع لكل شيء دون أي تردد، ولهذا نحن نعرض الشخصية دراميًا من خلال تعامله مع فاتن أمل حربي التي تجسد دور طليقته، ومن خلال هذا الرجل سنشاهد وجهات نظر غريبة جدًا.

تفوقت على نفسك في هذا الدور.. فما هي العوامل التي جذبتك له؟

هناك عوامل كثيرة جعلتني أوافق على هذا الدور، أولها المخرج ماندو العدل فأنا أحبه كثيرًا كمخرج فهو حقيقي وواعي ويقدم حقيقة وواقع، وسبق لي التعاون معه من خلال مسلسل "الخروج"، وأتمنى أن أكون عند حسن ظنه لأنه يثق بي كممثل جدًا وهذا يشجعني كي أقدم عملًا معه.

كما أن من عوامل الجذب هي شركة العدل جروب، فهي شركة محترمة جدًا ودائمًا تتناول قضايا مهمة وتقدم أعمال مهمة ومتفردة على مستوى الإنتاج.

أما العامل الثالث هو إبراهيم عيسى، فأنا وجدت أنه طالما المسلسل من تأليف الكاتب إبراهيم عيسى فتأكدت أنه سيناقش قضية مهمة وكذلك هذا أول عمل درامي تليفزيوني له، ولهذا وجدت أن كل العوامل مبشرة وعلى رأسهم جميعًا وجود نيللي كريم، فهي ممثلة محترمة ومن أهم ممثلين جيلها ولديها وعي ومصداقية كبيرة عندما أشاهدها ولهذا أحببت العمل معها.

كيف استعديت للشخصية؟

حاولت تجميع وجهات نظر من شخصيات مختلفة، فأنا أعرف رجال كثيرين لديهم نفس السلوك الفكري الموجود لدى "سيف"، ولهذا سعيت لوضع كل هذه الشخصيات في شخصية واحدة، واستعدادي للشخصية يكون من خلال بحثي عن معطيات للأشخاص الذين يفكروا بهذه الطريقة وأحاول الدخول بداخلهم وأفكر مثلهم وأدافع عن قضيتهم بداخلي، حتى تصبح هذه المعطيات تحتويني تمامًا وأكون هذا الشخص.

سيف الدندراوي الجمهور كرهه.. فكيف يرى شريف سلامة المرأة من وجهة نظره؟

المرأة هي المجتمع، فهي من خلالها يخرج المجتمع الراجل والست، فهي تشارك الرجل مناصفًة في كل شيء فمن الممكن أنها عليها عبء أكبر في التربية واحتواء الأطفال وبنفس الوقت هناك نماذج كثيرة تعمل منهن، ولهذا المرأة كائن يحترم، ولهذا يجب أن يعامل بالحسنى والإحترام، ومن المفترض أن يكون لها أجر كبير جدًا على ما تقدمه.

وماذا عن زوجتك؟

زوجتي تتعب كثيرًا في مذاكرة الأولاد وتربيتهم وأنا خارج المنزل وعليها عبء كبير، ولهذا المرأة كائن يحترم جدًا، ويجب أن يعامل بلطف شديد.

أقرأ أيضًا..

نيللي كريم في حوارها لـ«الطريق»: مسلسل فاتن أمل حربي يطرح أزمة قانون الأحوال الشخصية.. ويجب تغييره

كيف ترى المنافسة الرمضانية هذا العام؟

طوال عمري لا آرى المنافسة، ولا أضع نفسي في هذه المنطقة ولكنني أقدم دوري وأحاول بقدر الإمكان أن أعيشه وأتقنه وأترك الباقي على الله، كما أنه لا يصح المنافسة على أعمال تقدم روايات وقضايا مختلفة.

هل من الممكن أن تتعاون أنت وزوجتك داليا مصطفى في عمل فني قريبًا؟

اتمنى بالتأكيد أن نعمل سويًا ونحن يُعرض علينا أعمالًا، ولكننا نُفضل أن يكون التعاون عن طريق أعمالًا تُضيف لنا كفنانين على حدا، ولكن ما يُعرض علينا هي دور زوجين ولا يوجد أي جديد بالقصص.