الطريق
الأحد 12 مايو 2024 11:27 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد أزمة الاستبعاد.. هل يُجبر فيريرا زيزو على الرحيل من قلعة الزمالك؟

فيريرا
فيريرا

نشبت أزمة جديدة داخل جدران نادي الزمالك من جانب الإدارة الفنية للقلعة البيضاء تحت قيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا مدرب الفارس الأبيض الذي عاد لتدريب بطل الدوري بالنسخة الماضية، خلفًا للفرنسي باتريس كارتيرون بعد رحيله بسبب تراجع مستوى الفريق من الجهة المحلية والقارية.

وأثار فيريرا جدلًا واسعًا بين عشاق جماهير الزمالك بعد استبعاده أحمد سيد زيزو لاعب وسط النادي من قائمة الفريق التي تستعد لمواجهة نادي بيراميدز في مسابقة الدوري العام، رغم أن اللاعب يعد من أهم العناصر المؤثرة المتواجدة داخل الكتيبة البيضاء خلال الفترة الماضية سواء دوليًا مع المنتخب أو محليًا مع الزمالك.

وظهرت العديد من التساؤلات بعد استبعاد "زيزو" من مباراة بيراميدز خاصة في ظل الجاهزية البدنية والفنية الواضحة على اللاعب منذ عودته من المشاركة مع منتخب مصر بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم التي فشل الفراعنة في الصعود للمونديال المقرر إقامته في قطر 2022.

وتعددت الأسباب حول استبعاد أحمد سيد زيزو من قمة تحديد وصيف المسابقة المحلية في النسخة الجارية، إذ يذهب البعض أن اللاعب يعاني من حالة من الإجهاد العام الأمر الذى أدى إلى غيابه عن موقعة الفريق السماوي، ومن جهة أخرى يرجع قرار فيريرا المثير للجدل إلى أن زيزو لم يلتزم بالتدريبات الأخيرة بعد أن ادعى الإصابة قبل المباراة ليضع المدرب البرتغالي قرارالاستبعاد كنوع من أنواع العقوبة الكروية.

وفي نفس السياق، قال مصدر من داخل نادي الزمالك، إن عدم إلتزام زيزو بالتدريبات الخاصة بمباراة بيراميدز مُضيفًا أن إدارة الأبيض ترغب في تعديل عقد اللاعب الذي يتضمن شرط جزائي الذي تريد إزالته لتحقيق نوعًا من العدالة بين صفوف الفريق في غرفة الملابس، الأمر الذي يرفضه اللاعب وأجبره على عدم الحضور والإلتزام بالتدريبات الجماعية بالفريق.

ويعيش أحمد سيد زيزو فترة رائعة على المستوى المحلى بإعتباره هداف المسابقة المصرية برصيد 8 أهداف، رغم أنه يعاني تحت قيادة المدرب البرتغالي فيريرا، والدليل على ذلك تبديله في الدقيقة 75 ضد نادي الوداد المغربي في اللقاء الذي أقيم بالقاهرة ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوري أبطال أفريقيا التي خرج منها الزمالك مبكرًا من دور المجموعات.

ويعتمد النادي الزمالك بشكل واضح خلال الفترة الماضية على إمكانيات وخدمات زيزو بإعتباره إضافة قوية هجومية لذا يعد قرار استبعاده لا يزال يشكل حديث كبير بين الجماهير البيضاء في الشارع المصري والإعلام الرياضي في مختلف الوسائل سواء المرئية أو المسموعة أو المقروءة.

وعلى الجانب الآخر، كسر أحمد سيد زيزو الصمت وتحدث عن أزمته الحديثة، بشأن استبعاده من قائمة الفريق ضد مواجهة بيراميدز، موضحًا أن قرار غيابه المباراة يرجع إلى أسباب فنية، مضيفًا أن جماهير الزمالك الواعية على قدر كبير من الوعى مُتمنيًا التوفيق للاعبي الفريق في مباراة الدوري، وهذا الأمر يضع فيريرا في قفص الإتهام بإنه يسعى لإجبار زيزو على الرحيل من القلعة البيضاء.

قرار استبعاد أحمد زيزو ليس القرار الوحيد الذي أثار جدلًا بين جماهير الزمالك، إنما فاجأ فيريرا عشاق القلعة البيضاء باستبعاد أيضًا كلًا من أحمد فتوح وسيف الدين الجزيري ظهير أيسر ومهاجم الفريق عن مباراة بيراميدز، وذلك لأسباب فنية والإصابات التي يعاني منها المهاجم التونسي.

اقرأ أيضًا:موعد مباراة برشلونة وآينتراخت فرانكفورت في الدوري الأوروبي والقنوات الناقلة

ويسعى نادي الزمالك تحت قيادة المدرب البرتغالي إلى المحافظة على لقب الدوري الذي توج به الموسم المُنصرم على حساب غريمه التقليدي الأهلي بعد منافسة شرسة أمتدت إلى آخر الجولات، بإلاضافة إلى رغبة مجلس إدارة الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور في تعويض الخروج المبكر من البطولة الأفريقية من خلال التتويج بكافة الألقاب والبطولات المحلية التي ينافس عليها نادي القلعة البيضاء.