الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:20 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مفيش غبار عليها».. السر وراء تحسين صورة طليق «فاتن أمل حربي» أمام بناتها

مسلسل فاتن أمل حربي
مسلسل فاتن أمل حربي

خلال متابعتنا للمسلسل الرمضاني "فاتن أمل حربي"، وجدنا أنها تناقش قضايا المرأة المطلقة والأزمات التي تواجهها بعد الانفصال وخاصًة عندما تكون حاضنة، ولكن في ظل هذه المشاكل استطاعت الفنانة نيللي كريم أن تقدم أصالة المرأة المصرية وعدم تشويه صورة طليقها أمام أبنائها "بناتها"، وذلك على الرغم من أسلوب العنف والتعنت الذي استخدمه الأب "سيف" اتجاههم.

وتعليقًا على هذا الأمر قالت الدكتورة رحاب فهمي، استشارة العلاقات الأسرية، إن السيدة المطلقة هي في الاول والأخرى أم وتحكمها العاطفة ولن تتحمل أن يشعر بناتها أو أبنائها بالنقص وأنهم مختلفون عن أقرانهم، لذلك تحاول قدر المستطاع أن تحسن صورة الأب أمامهم.

وتابعت فهمي خلال حديثها الخاص لـ"الطريق"، أن فعل الأم يدل على أنها سوية نفسيًا وليس عليها غبار والتقصير في هذه العلاقة كان من خلال الأب، لافتة أن هؤلاء الأطفال سيأتي عليهم يوم ويكبرون ويستوعبون ما حدث مع والدتهم ومدى التضحيات التي قدمتها في سبيل راحتهم وإسعادهم.

وأضافت خبيرة العلاقات الأسرية، أن الأطفال لا ذنب لهم بالاحداث التي تجري بين الوالدين، ولا يصح أن تنشأ فجوة داخلية لدى هؤلاء الأطفال، حتى يكبروا أسوياء ولا ينموا لديهم شعور النقص.

حكاية فاتن أمل حربي

والجدير بالذكر أن مسلسل فاتن أمل حربي تدور أحداثه حول امرأة تجد نفسها في مواجهة قانون قد يحرمها من حقوقها و ابنتيها، بعد معاناة مستمرة مع طليقها في الدراما التشويقية "فاتن أمل حربي" من كتابة إبراهيم عيسى لأول مرة في الدراما التليفزيونية، وإخراج محمد العدل.

ترصد الأحداث قصة فاتن، التي تظن إثر طلاقها من سيف لاستحالة العشرة بينهما أن الحياة ستستقر وتخلو من المشكلات، لكنها تفاجأ بمواجهة قانون للأحوال الشخصية، قد يحرمها من ابنتيها إذا تزوجت من رجل آخر.

اقرا أيضًا.. بعد طرحه من نيللي كريم.. حكاية «مطلقات» مع قانون الأحوال الشخصية

موضوعات متعلقة