الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 11:14 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد طرحه من نيللي كريم.. حكايات المطلقات مع قانون الأحوال الشخصية: إحنا «فاتن أمل حربي»

مسلسل فاتن أمل حربي
مسلسل فاتن أمل حربي

بعد عرض 3 حلقات من المسلسل الرمضاني "فاتن أمل حربي"، وجدنا أن الفنانة نيللي كريم تخوض تحديًا كبيرًا هذا العام من خلال هذا المسلسل الذي يطرح ويعالج مشكلات المطلقات بعد الانفصال، وخاصًة المعاناة التي تلقاها السيدة المطلقة من قانون الأحوال الشخصية، والأزمات التي تقف حائلًا بينها وبين الاستقرار.

ولقي مسلسل "فاتن أمل حربي" إقبال كبير من المشاهدين، فجاءت كل مطلقة للخروج عن صمتها، لأن هذا المسلسل يناقش قضيتها الخاصة وكان الفنانة نيللي كريم كانت تعيش مع كل واحدة منهم، لترصد أحداث حياتها بهذه المصداقية والواقعية.

وتواصل "الطريق" مع بعض السيدات المطلقات اللاتي علقن على منشور مسلسل "فاتن أمل حربي" لمعرفة معاناتهم مع قانون الأحوال الشخصية.

القصة دي بتاعتي وحياتي بكل تفاصيلها

اندهشت منة نبيه، من أحداث مسلسل "فاتن أمل حربي" حيث كتبت على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، "القصة دي بتاعتي بكل تفاصيلها مش شبها لا دي هي".

وقالت، إن لديهت ولد وبنت، وكانت تعمل في فترة زواجها مدرسة لدى مدرسة أبنائها، ودائمًا ما كان هناك خلاف بينها وبين زوجها بسبب أمور عديدة ومن بينها الكذب المتواصل، مشيرة إلى طلب زوجها لارتدائها الحجاب والالتزام به، وذلك بناءً على رغبة وإلحاح والدته عليه بهذا الأمر، ولكنها رفضت لأنها لم تشعر بارتياح وهو يفرض عليها ارتداؤه.

وكشفت خلال حديثها الخاص لـ"الطريق"، أن زوجها كان يمهد لبيع منزله والانتقال للعيش عند والدته، ولكنها رفضت تمامًا هذا الأمر، مضيفة أنها كانت متواجدة في بيت والدتها مع أبنائها لمدة يومين، وعند عودتها شقة الزوجية وجدت أنه تم تغيير "كالون" الشقة، ويفتح لها أناس أغراب، مؤكدين أنهم امتلكوا هذه الشقة.

وتابعت أنه بعد الانفصال الرسمي بينهما، بدأ زوجها في إجراءات نقل أبنائهم من مدرستهم، ولكنها منعته عن هذه الفعلة وتصدت أمامه، لأنها حاضنة.

عشت أنا وابني أقسى من المشهد ده

وفي نفس السياق علقت السيدة "إ.ع"، على منشور مسلسل "فاتن أمل حربي"، قائلة: "أنا مشفتش المشهد بس تخيلته وقلبي وجعني.. لأني عشت أنا وابني أقسى منه الحمد لله".

السيدة "إ.ع"، تبلغ من العمر 29 عامًا، تزوجت في 2013 وانفصلت 2019، في بداية الزواج كان هناك مشاكل حول تأخير الحمل، ولكن يشاء القدر أن تحمل في بداية 2019، ولكن قبل قبل حدوث هذا الحمل كانت على دراية كاملة بخيانة زوجها لها، مؤكدة أنها كانت خيانة كاملة بكل أشكالها، وعندما واجهت زوجها بخيانته، تلقت الكثير من الضربات دون أية رحمة، واتهمها بأنها غير أمينة ومريضة نفسية، وطلقها في الشهر الـ8 من الحمل، ذلك حسبما قالت السيدة "إ.ع".

وأكدت السيدة "إ.ع"، في حديثها الخاص لـ"الطريق"، أنه بعد ولادتها بـ4 أيام، عنقها زوجها مرة أخرى وتركها وسافر، وتم الطلاق بشكل رسمي بعد سنة وشهرين، لافتة أنهارفعت قضية نفقة ولكنها أخذت الكثير من الوقت، وتم تمكين المسكن والقايمة، ومن ثم رفع قضية طلاق.

وأضافت أنه فور علم الزوج بقضية الطلاق ذهب لوالدها وعنفه بشدة، وحدثت قاعدة عرفية بين الزوج وأهلها، وجاء الاتفاق في سياق التنازل على جميع القواضي مقابل 1000 جنية نفقة، بجانب العفش والذهب ومستلزمات طفلها، بشرط عدم زواجها مرة أخرى

وتابعت أنها عندما رفضت هذه الشروط، هددها بخطف طفلها، وقام بتشيهرها وادعاء أنها هي من كانت تخونه في بيته، لذلك يرغب في طلاقها ولا يتحمل العيشة معها، وبعد تنازلها عن كل هذه الأمور اعترف أنه كان يشوه سمعتها فقط ولا صحة لما قاله.

وانتهى الأمر بأنها تنازلت عن جميع حقوقها، وخلي الزوج بجميع الاتفاقات، مشيرة إلى طفلها الذي تغيرت تصرفاته وسلوكياته بشكل سلبي، بدءً من زيارته لوالده، وعندما لجأت للمحامي مرة أخرى وقال: "مفيش حد بيساعد ست".

اقرا أيضًا.. متابعي «فاتن أمل حربي» يُشبهونه بـ«أريد حلا»

موضوعات متعلقة