الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:16 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… موسيماني «سوبر مان» الأدوار الإقصائية بدوري الأبطال

موسيماني
موسيماني

يسعى الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لاستكمال الطريق بالتتويج بالألقاب وحصد البطولات وخاصة ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

مرتين على التوالي هو البطل

وكان موسيماني حقق مع المارد الأحمر التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا فى العامين الماضيين على التوالي، ويسعى لحسم البطولة هذا العام لصالحه هو وكتيبة الشياطين الحمر لتكون الثالثة على التوالي للجنوب إفريقي والحادية عشر فى تاريخ الأهلي.

وتستعرض "الطريق" في السطور التالية تاريخ موسيماني في قيادة الأحمر للأدوار الإقصائية ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعد أن نجح في التأهل لدور ربع النهائي

قاد موسيماني النادي الأهلي إلى دور الثمانية ببطولة دوري أبطال إفريقيا هذا العام، بعد فوزه على فريق الهلال السوداني، فى المباراة التى جمعتهما على أرضية ميدان ملعب الأهلي وي السلام، ضمن لقاءات ختام دور المجموعات، والتي انتهت بفوز الأحمر بنتيجة هدف دون رد، أحرزه اللاعب حسين الشحات الذي حل بديلا لمحمد شريف فى زمن الشوط الثاني، ليبقي الهدف الأول والأخير في المباراة، ويقتنص من خلاله الأحمر بطاقة التأهل إلى دور ربع النهائي من البطولة.

8 مواجهات إقصائية برعاية موسيماني

نجح موسيماني فى قيادة المارد الأحمر إلى 8 لقاءات إقصائية بعد التأهل من دور المجموعات ببطولة دوري الأبطال، منذ توليه مهمة تدريب الأهلي خلفا للسويسري رينيه فايلر، الذي حقق الفوز الفوز في 7 مباريات وتعادل مرة واحدة ولم يتذوق طعم الخسارة، وتوج بالبطولتين الذي قاد فيهما الأهلي.

وجاءت نتائج الأهلي مع موسيماني فى الأدوار الإقصائية بعد دور المجموعات على النحو التالي:

الوداد المغربى 0 /2 الأهلى "ذهاب نصف النهائي" عام 2020.

الأهلى 3/ 1 الوداد المغربى "إياب نصف النهائي" 2020.

الأهلى 2/ 1 الزمالك "النهائي" 2020.

الأهلى 2/ 0 صن داونز "ذهاب ربع النهائي" 2021.

صن داونز 1 /1 الأهلى "إياب ربع النهائي" 2021.

الترجى 0 /1 الأهلى "ذهاب نصف النهائي" 2021.

الأهلى 3/0 الترجى "إياب نصف النهائي" 2021.

الأهلى 3/ 0 كايزر تشيفيز "النهائي" 2021.

ويذكر أن قرعة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، التي أجريت قد أوقعت المارد الأحمر والرجاء وجها لوجه، فى دور الثمانية، بعدما صعد الأحمر، حامل اللقب وصيفا لمجموعته خلف صن داونز الجنوب أفريقي، فى المقابل تأهل الرجاء بتصدره مجموعته.

أقرأ أيضًا: أوباميانج يقود هجوم برشلونة أمام فرانكفورت في الدوري الأوروبي