الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 02:19 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس مجلس القيادة اليمني: سنعمل على تحقيق مطالب الشعب دون استثناء أو تمييز

رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني
رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني

قال رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، الدكتور رشاد محمد العليمي، اليوم الجمعة، إن المجلس يعاهد الشعب اليمني أن يكون محافظا على الدستور والثوابت الوطنية.

وفي كلمة وجهها للشعب اليمني، قال العليمي إن المجلس يؤكد التزامه التام بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل واتفاق الرياض ومضامين مخرجات المشاورات اليمنية- اليمنية المنعقدة في الرياض برعاية مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك حسبما أفادت وكالة الأنباء "سبأ نت".

وشدد على أن المجلس يؤكد التزامه بأحكام القانون الدولي والأعراف الدولية والقرارات الأممية، موضحا أنه سيعمل على تجنيب اليمن أطماع الطامعين، وتغليب المصلحة الوطنية على كل المصالح دون تمييز وفي كل المناطق اليمنية دون استثناء.

وأشار إلى أن مجلس القيادة الرئاسي يعد الشعب اليمني العمل على إنهاء الحرب وإحلال السلام، لافتاً إلى أن المجلس هو مجلس سلام لا مجلس حرب، الا أنه أيضا مجلس دفاع وقوة ووحدة صف مهمته الذود عن سيادة الوطن وحماية المواطنين.

وأكد الرئيس العليمي، أن مجلس القيادة الرئاسي سيقف سدا منيعا لمواجهة الإرهاب بكافة أشكاله كما سيعمل على مكافحة النزاعات الطائفية الدخيلة على مجتمعنا اليمني والتي تفتك بنا وتفرق جمعنا وتفتت نسيجنا الاجتماعي ليعيش أبناء الشعب اليمني إخوة تحت مظلة القانون وتحقيق المساواة والعدالة للجميع في دولة النظام والقانون دولة مدنية حديثة، تحافظ على حقوق اليمنيين الأساسية في الحرية والكرامة وتحسين المعيشة لكل أفراد المجتمع.

وأهاب بالشعب اليمني وكافة القوى الوطنية الالتفاف حول مشروع استعادة الدولة ونبذ الخلافات، وتوجيه كافة الجهود لاستعادة الدولة ومؤسساتها وتحقيق الأمن والاستقرار لبلادنا.

اقرأ أيضا| الخارجية الأمريكية تعرب عن قلقها من عمليات «تطهير إثني» في إثيوبيا

موضوعات متعلقة