الطريق
الخميس 9 مايو 2024 09:58 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”تثبيت الموعد”.. فنان شهير يثير الجدل بسبب تصريح عن شهر رمضان - (تفاصيل)

 محمد السياري
محمد السياري

أثار الفنان التونسي محمد السياري، الجدل بسبب تصريحه المثير عن شهر رمضان، بعد مطالبته بتثبيت شهر رمضان في شهر ديسمبر من كل عام، ورفض السياري الاعتذار عن ذلك التصريح نهائيًا.

وبرر محمد السياري هذا التصريح، خلال لقاء له ببرنامج "رمضان شو" والذي يبث عبر إذاعة "موازيك إف إم"، مشيرًا أن الصيام في أشهر الصيف أمر مرهق ولابد للفقهاء أن يرأفوا بحال المسلمين متسائلا: "لماذا نصوم في أيام شديدة الحرارة؟".

وأوضح الفنان التونسي أن العوامل المناخية تؤثر على العديد من الأشخاص، وهو ما يدفعهم إلى الإفطار في شهر رمضان، وأنه لا يوجد مانع من أن يكون شهر رمضان في أكتوبر على سبيل المثال بل سيفرح الناس كثيرا، مضيفا: "سيصوم الناس جميعا بدون أية أعذار وبكل سهولة".

وكان الفنان محمد اليساري قد أثار الجدل بتصريحاته حول شهر رمضان عبر إذاعة "شمس إف إم"، وصعوبة الصيام في فصل الصيف.

وأشار الفنان التونسي، إلى أن تثبيت رمضان في الأشهر الباردة مثل ديسمبر، سيجعل الجميع يصوم ولا يعاني من المشقة، مضيفا أنه بإمكان شيوخ الإفتاء جعل رمضان يأتي في ديسمبر مثل الكريسماس.

محمد اليساري ممثل ومخرج إذاعي تونسي، ولد في 31 يناير 1957 بتونس وشارك في عدة مسلسلات ومسرحيات وأفلام منها مسلسل "المتحدي" وفيلم "السماح"، و"حكايات عبد العزيز العروي".

تميز بصوته الجميل فكان مطلوبا في الإعلانات التلفزيونية، وفي الفواصل والإعلانات الإذاعية، كما قام بإخراج عدة مسلسلات إذاعية من بينها "محمد صالح الدغباجي وحنين الجبال".

اقرأ أيضًا.. في غرفة العمليات.. تطورات الحالة الصحية للفنان عبد الرحمن أبو زهرة