الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 03:57 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

مرصد الأزهر: يجب اتخاذ موقف دولي حازم للتصدي للانتهاكات الصهيونية في فلسطين

مرصد الازهر
مرصد الازهر

طالب مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، خلال بيان له اليوم الثلاثاء، بضرورة اتخاذ موقف دولي صارم للتصدي للانتهاكات الاسرائيلية على المقدسات الإسلامية في فلسطين، لافتًا إلى أن أكثر من 2.885 اقتحموا ساحات المسجد الأقصى خلال مارس الماضي وسط حراسات مشددة من قوات الاحتلال.

وتعرض المسجد الأقصى لعدد من الانتهاكات خلال شهر مارس الماضي من أبرز هذه الانتهاكات، قيام أحد المستوطنين بترديد النشيد الصهيوني داخل ساحات المسجد الأقصى بصوت عالٍ، واقتحم أخر المسجد وقام بإداء صلاته وطقوسه التلمودية أمام مسجد قبة الصخرة.

وقام عضو الكنيست المتطرف "إيتمار بن جفير" خلال فيديو مصور له يطالب فيه بالسيطرة الكاملة على الأقصى حتي يتم احتلال الارض كاملة قائلا:"من يُسيطر على الأقصى يُسيطر على كل أرض إسرائيل –أرض فلسطين التاريخية".

وتمثلت أخطر الدعوات في مطالبة حاخامات مجموعة تُسمى "السنهدرين الجديد" بتنفيذ "قربان الفصح" داخل ساحات الأقصى، فيما أكد الحاخام "يهودا كروز" أن وقت تقديم القربان قد حان ولم يعد يحول دون تقديمه شيء.

وأوضح مرصد الأزهر أن منظمات الهيكل المزعوم تقوم كل عام بإطلاق هذه التهديدات ولم يسبق أن نجحت في مبتغاها الخبيث، لافتة أن الدعوات هذا العام تأخذ منحنى أكثر جدية من جانب سلطات الاحتلال الغرض منها تغيير الواقع داخل الأقصى، وفرض التقسيم الزماني والمكاني داخل ساحاته، وإقامة هيكلهم "المزعوم".

اقرأ أيضًا: الصحة العالمية: ارتفاع في انتقال عدوى كورونا وثلث سكان العالم لم يتلقوا اللقاح

وحذر مرصد الأزهر من خطورة تقديم القربان داخل المسجد الأقصى ، مؤكدًا أن هذا سيؤدي الى انفجار الاوضاع في الاراضي الفلسطينية، في ظل استثمار الجماعات والمنظمات المتطرفة لتقاطع المناسبات الإسلامية – الصهيونية لاستعراض القوى وتنفيذ طقوسهم الاستفزازية.