الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 05:07 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بـ هاشتاج «#عبد الله_كشري».. عبد الله رشدي يتصدر تريند تويتر

عبد الله رشدي
عبد الله رشدي

أثارت تصريحات الدكتور عبد الله رشدي المتحدث السابق باسم وزارة الأوقاف، الجدل خلال الساعات الماضية، بعدما علق على أزمة أحد المطاعم الشهيرة (كشري التحرير) وعدم تقديمه الوجبات في نهار رمضان.

وذلك بعد ما دون المتحدث السابق باسم وزارة الأوقاف عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك:

"أي مطعم له مواعيد لفتح الصالة، ومن المعلوم أن "التيك أواي" لا يتم تناوله داخل المطاعم، ومن الطبيعي أن تحترم سياسات المكان الذي تتواجدُ فيه، وليس من المقبول أن تفرض فكرتَك على سياساتِ المطعم!".

وتابع عبد الله رشدي قائلا: "‏فقط للتذكير بآداب التعامل في حال ما لو نويتَ أن تزور أحدَ المطاعم، أما منطق: "يا تنفذ اللي أنا عايزه يا هقلب عليك الدنيا" فمنطقٌ لا يستعملُه النُّبلاء."

وعلق على منشوره بصورة لطبق الكشري ومرفق معها تعليق "أحلى كشري في الدنيا"، وما أن كتب هذا المنشور حتى بدأت موجة كبيرة من التعليقات الغاضبة والساخرة تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي، وفي مقابلها تعليقات أخرى مؤيدة للمنشور الذي كتبه المتحدث السابق باسم وزارة الأوقاف.



وفي نفس السياق تصدر هاشتاج "عبد الله كشري" موقع التدوينات القصيرة تويتر، وأصبح من الأكثر تداولًا في مصر، عقب المنشور الذي كتبه الدكتور عبد الله رشدي وأثار العديد من التعليقات على موقعي تويتر وفيس بوك سواء المؤيدة لما كتبه أو المعارضة له بأسلوب ساخر.



الجدير بالذكر أنه في وقت سابق قد أثار مطعم "كشري التحرير" جدلًا واسعًا؛ بسبب اتهام أسرة مسيحية لمطعم كشري التحرير بمنعها من تناول الطعام داخل أحد فروعه.

ونشرت سيدة قبطية تُدعى "سلفيا بطرس"، عبر صفحتها على فيس بوك: قائلة "إن مطعم كشري التحرير في محافظة القاهرة رفض أن يُقدم لها وجبتي طعام مع طفلتها إلا بعد أذان المغرب".

وقالت "سلفيا بطرس"، عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "نزلت النهارده جبت بنتي من الحضانة، كان عندها تمرين روحنا جري على هناك وباباها خلص شغله وعدى علينا، بعدما خلصنا بنتي قالت أنا جعانه، قولنا فرصه واحنا بره نعدي ناكل أي حاجه، وبما اننا صايمين ولقينا "كشرى التحرير"، فاتح وشغالين قولنا ناكل ونروح".

وأضافت: "قعدنا وطلبنا وجه الاكل، ويادوب البنت بتاكل أول معلقه لقينا واحد من العاملين جاي بيقول ممنوع الأكل قبل المغرب، فتساءلت يعني ايه.. مش ده مطعم ومفتوح والناس قاعده، قالي اه الناس تقعد بس محدش ياكل قبل الآذان، قولت له انت صايم ومستني الآذان براحتك أنا مش صايمه للمغرب وقاعده في "مطعم" والأكل قدامي ازاي ماكلش".