الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 11:28 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شكرى يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره الإسباني للتعاون في مجال الدراسات الدبلوماسية

خلال اللقاء
خلال اللقاء

وقع وزير الخارجية سامح ‎شكري، مساء اليوم الإثنين، مع نظيره الإسبانى خوسيه مانويل ألبارس مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الدراسات الدبلوماسية.

وجاء هذا التعاون لتبادل الخبرات بين معهد الدراسات الدبلوماسية بوزارة الخارجية المصرية، والمدرسة الدبلوماسية بمملكة إسبانيا، ويأتي ذلك في إطار تعزيز التعاون المشترك في بين الجانبين في برامج التدريب المتبادل. ‎

أقرأ أيضا: بعد توقف 8 سنوات.. مطار بنغازي يستقبل أولى الرحلات الجوية القادمة...

وفي سياق متصل، اجتمع سامح شكري وزير الخارجية المصري، اليوم الإثنين، مع وزير خارجية إسبانيا "خوسيه مانويل ألبارس"؛ لمناقشة العديد من الملفات التي تخص مجال الاقتصاد، والتعاون فيه والعمل على ضخ استثمار بشأن التحول الأخضر، ولتناول القضايا ذات الأولوية لكلا الجانبين والملفات المهمة.

كما اجتمع شكري ايضا مع النائبة الثالثة لرئيس الحكومة الإسبانية وزيرة التحول البيئي والتحدي الديمغرافي "تيريزا ريبيرا رودريجز"، وذلك ضمن الدورة الـ27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المُناخ.

ومن جانبه، قال السفير أحمد راضي، المتحدث باسم وزارة الخارجية، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن الملك فيليب السادس، قد استقبل الوزير سامح شكري، اليوم، ضمن زيارته للعاصمة مدريد، وذلك في سياق العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين.