الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 01:55 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: قرار السيسي بحصر الغارمين والغارمات انتصار لحقوق الإنسان

غارمات
غارمات

أشاد سعودي عبد الرحمن، عضو مجلس النواب، بتوجيهات الرئيس السيسي بحصر أعداد المسجونين الفعليين من الغارمين والغارمات ودراسة حالاتهم، تمهيدًا للإفراج عن دفعة منهم بحلول عيد الفطر المبارك، قائلا إنها لفتة إنسانية من الدرجة الأولى من جانب الرئيس الأب لإدخال الفرحة على أسرهم، وتخفيف وطأة الديون عنهم، والتدخل من جانب الدولة وقيادتها للإفراج عن دفعة من الغارمين والغارمات.

اقرأ أيضا | أبرزها النفقات والمرتبات.. 6 حالات يجوز معها تنفيذ الأحكام بشكل عاجل

وأشار عبد الرحمن في تصريحات له، اليوم، إلى أنها ليست المرة الأولى التي يوجه فيها الرئيس بذلك، فقد تكرر في أعياد سابقة ومناسبات وطنية مختلفة، مؤكدا أنه انتصار لحقوق الانسان، علاوة على متابعة الرئيس لجهود اللجنة الوطنية للحد من ظاهرة الغارمين والغارمات، فى إطار المبادرة الرئاسية "مصر بلا غارمين".

وتابع النائب: "هذا بالإضافة إلى دراسة التوزيع الجغرافى لهم، وقواعد البيانات المتكاملة للمديونين وقيم الدين المختلفة، وكذلك الحصر الذى قامت به اللجنة بشأن الأسباب الرئيسية المؤدية إلى الغُرم".

وأضاف عضو البرلمان، أن مبادرة الرئيس السيسي مصر بلا غارمين، مبادرة إنسانية رائدة بكل المقاييس، لإسعاد آلاف الغارمين والغارمات والتخفيف عنهم، كما تعد انتصارا لحقوقهم المعيشية.