الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 11:23 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السفير المصري فى كوبنهاجن يشارك فى مأدبة إفطار الجالية المصرية بالدانمارك

خلال اللقاء
خلال اللقاء

شارك السفير المصري بالدنمارك، كريم شريف، وأعضاء السفارة المصرية بكوبنهاجن، فى الإفطار الرمضاني الذي أقامته رابطة المصريين بالدانمارك، وكان بحضور ممثلين عن الأجيال المختلفة للجالية، ويأتي ذلك فى إطار متابعة الاهتمام الذي توليه السفارة بالجالية المصرية بالدانمارك.

وفي بداية اللقاء القي السفيرالمصري كلمة عن سعادة السفارة بالمشاركة فى هذا الافطار العائلي والتواجد بين أعضاء الجالية المصرية فى الدانمارك، مشيدًا بالسمعة المتميزة والتواجد المشرف للجالية المصرية في البلاد.

كما تضمن اللقاء عرض أهم المبادرات التي تقوم بها السفارة المصرية بالدنمارك لتحسين العمل القنصلي والاستجابة لمطالب المصرين والحفاظ على مصالحهم، كما تناول أهم التطورات التي تشهدها مصر خلال الفترة الماضية.

وجاء باللقاء ايضا الحديث عن تطورات العلاقات الثنائية بين البلدين، فى مجالات الاقتصاد والسياحة والبيئة، خاصة وأن مصر ترأس الدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ فى نوفمبر المقبل.

اقرأ ايضا: الصحة تقر عددًا من الضوابط لمد الخدمة لأعضاء المهن الطبية بعد بلوغ سن التقاعـد

وفي السياق ذاته، أقام السفير المصري بالدانمارك دمأدبة إفطار رمضاني على شرف أسقف الكنيسة القبطية الارثوذوكسية فى الدول الاسكندنافية.

وجاء ذلك بمناسبة زيارته إلى كوبنهاجن للاحتفال بعيد الفصح مع الجالية المصرية القبطية، هويتهم ولغتهم.