الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 02:40 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شنغهاي تسجل 20 ألف إصابة بفيروس كورونا

في البر الرئيسي للصين، تم تسجيل 24 ألفًا 411 حالة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وكانت الغالبية العظمى من الإصابات في مدينة شنغهاي التي تشهد حالة إغلاق عام منذ أكثر من شهر.

بحسب اللجنة الصحة الوطنية، تم رصد 2988 حالة ظهرت عليها علامات المرض و21 ألفًا 423 حالة بدون أعراض في البر الرئيسي للصين خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما تم تسجيل 85 حالة قادمة من الخارج.

سجلت أغلب الحالات في شنغهاي، أكبر مدينة في البلاد، حيث ظهرت علامات المرض على 20 ألفًا 634 حالة في المدينة، وتوفي 12 شخصًا بسبب الفيروس. منذ أسبوع تسجل شنغهاي العاصمة الاقتصادية في الصين أكثر من 20 ألف إصابة في اليوم.

وتدخل إجراءات الإغلاق العام في شنغهاي الأسبوع الخامس مع تشديدات واسعة، تشمل تركيب أجهزة إنذار إلكترونية على الأبواب لمنع خروج المصابين، وكذلك تطهير المنازل بعد إجلاء سكانها.

وفي البر الرئيسي للصين، حيث ظهرت أولى الحالات في وباء كورونا، تم اكتشاف 199 ألفًا و74 حالة حتى الآن، وتوفي 4 آلاف و686 شخصًا.

الاستراتيجية الصفرية

بعد تفشي حالات متحور أوميكرون، قرت الصين تطبيق استراتيجية "الحالة الصفرية" التي تهدف للقضاء على انتقال عدوى كورونا من خلال تدابير صارمة وواسعة النطاق مثل الحجر الصحي، وقيود السفر، والاختبارات الجماعية.

لا يزال من غير الواضح كيف ستتكيف الصين مع استراتيجيتها بمرور الوقت، بينما أزالت دول أخرى إلى حد كبير تدابير الحماية من الوباء كورونا.

اقرأ المزيد: أوكرانيا تحذر مواطنيها من عدم الالتزام بقرار الحظر خلال احتفالات عيد الفصح