الطريق
الأحد 19 مايو 2024 07:45 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس حزب إرادة جيل يهنئ الرئيس والشعب المصري بذكرى تحرير سيناء

النائب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل
النائب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل

قام النائب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل، ووكيل لجنة الصناعة بممجلس الشيوخ، بتهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجميع الشعب المصري بعيد تحرير سيناء الموافق 25 أبريل من كل عام.

ولفت تيسير مطر في بيان اليوم السبت، إلى أن هذا اليوم، هو الذي استردت فيه مصر أرض سيناء بعد انسحاب آخر جندي إسرائيلي منها، وفيه تم استرداد كامل أرض سيناء ما عدا مدينة طابا، التي استردت لاحقا بالتحكيم الدولي في 15 مارس 1989.

وقال "مطر"، إن شهر رمضان هذا العام قد جمع عيدين يفخر بهما كل المصريون أولهما ذكرى حرب أكتوبر المجيدة الموافق العاشر من رمضان وعيد تحرير سيناء، لافتا إلى التحية لكل شهداء تراب هذا الوطن العظيم الذين ضحوا بأنفسهم ليبقي الوطن.

ويذكر أن عيد تحرير سيناء أو ذكرى تحرير سيناء هو اليوم الموافق 25 أبريل من كل عام، وهو اليوم الذي استردت فيه مصر أرض سيناء بعد انسحاب آخر جندي إسرائيلي منها، طبقا لمعاهدة كامب ديفيد، وفيه تم استرداد كامل أرض سيناء ما عدا مدينة طابا التي استردت لاحقا بالتحكيم الدولي في 15 مارس 1989، وهذا اليوم عطلة رسمية للدوائر الرسمية والمصالح الحكومية المصرية؛ حيث تم تحرير سيناء من الاحتلال الإسرائيلى في عام 1982.

اقرأ أيضا: القانون يلزم العاملين بـ«التمويل الاستهلاكي» بـحزمة من المحددات

موضوعات متعلقة