الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:12 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحزب الديمقراطي الألماني: لا مشكلة في إرسال أسلحة إلى أوكرانيا

الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني

قال زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي، أكبر حزب في الائتلاف، اليوم الأحد، إن الائتلاف الألماني الحاكم ليس على وشك حل قضية إمداد أوكرانيا بالأسلحة الثقيلة.

وقال لارس كلينجبيل لقناة إيه آر دي الوطنية وسط نقاش داخل التحالف الثلاثي بشأن إمداد أوكرانيا بالأسلحة، مثل الدبابات والمدفعية ، مضيًفا: "لا توجد أزمة ائتلاف سنرى خلال الأسابيع المقبلة أن الحكومة تقف موحدة".

ودعا حزب المعارضة الرئيسي، الديمقراطيون المسيحيون، إلى تصويت في البرلمان بشأن هذه القضية، إذ توقع الزعيم البرلماني لحزب الاتحاد الديمقراطي، فريدريك ميرز، أنه ستكون هناك أغلبية لصالح توريد الأسلحة الثقيلة على أساس الدعم من الحزبين الأصغر، شركاء التحالف.

وألمانيا هي خامس أكبر دولة مصدرة للأسلحة في العالم، ولكن لديها تقليديا سياسة تقييدية بشأن إرسال الأسلحة إلى مناطق الصراع، ومع ذلك، دعا الأوكرانيون مرارًا وتكرارًا إلى الأسلحة الثقيلة، وسط الغزو الروسي المستمر.

المستشار أولاف شولتز، وهو أيضًا من الحزب الاشتراكي الديمقراطي، يواجه انتقادات متزايدة بشأن هذه القضية من داخل ائتلاف حزب الخضر والديمقراطيين الأحرار الليبراليين.

وجاء مؤتمر الحزب الديمقراطي الحر في عطلة نهاية الأسبوع لصالح تزويد أوكرانيا بالأسلحة الثقيلة.

ورد كلينجبيل أن اقتراح حزب الحرية والتنمية يدعم مسار عمل الحكومة، ودعا إلى الوحدة والنظر في الأفضل في ضوء نصيحة الخبراء العسكريين ، وكذلك التنسيق مع شركاء ألمانيا الدوليين.

يقول الضباط الألمان إن القوات الأوكرانية ستحتاج إلى تدريب إضافي لتتمكن من استخدام الدبابات الألمانية، ويقولون أيضا إن الجيش الألماني ليس لديه طاقة فائضة لنقلها.

اقرأ أيضًا| مارين لوبان تعلق على خسارتها في الانتخابات الفرنسية