الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 07:23 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأمم المتحدة تتوقع فرار 8.3 مليون لاجئ أوكراني

 أوكرانيا
أوكرانيا

من المتوقع أن يفر 8.3 مليون لاجئ من أوكرانيا ، وفقًا لآخر تقييم أجرته مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، وأظهرت أحدث بيانات المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أن حوالي 5.2 مليون لاجئ غادروا أوكرانيا ، وقالت المتحدثة باسم المفوضية شابيا مانتو يوم الثلاثاء إن المفوضية والمنظمات الشريكة تسعى للحصول على 1.85 مليار دولار لدعم اللاجئين الأوكرانيين في البلدان المجاورة.

وفي حديثه في جنيف عند إطلاق خطة استجابة إقليمية محدثة للاجئين لدعم اللاجئين الأوكرانيين ، قال مانتو إن الخطة "تهدف إلى ضمان تقديم المساعدة الإنسانية المنقذة للحياة في الوقت المناسب للاجئين الفارين من أوكرانيا ورعايا البلدان الثالثة ، والذين سيحتاج عدد كبير منهم. الحماية الدولية ".

وأضاف مانتو أن الخطة ستركز أيضًا على "الحلول من خلال تعزيز الفرص الاجتماعية والاقتصادية، بالإضافة إلى الفارين من البلاد ، نزح أكثر من 7.7 مليون شخص داخليًا في أوكرانيا ، وفقًا لأحدث تقرير للمنظمة الدولية للهجرة ، مما يرفع إجمالي عدد الأشخاص الذين أجبروا على الفرار من ديارهم إلى 12.9 مليون، وقال مانتو إن هناك أيضًا ما يقرب من 13 مليون شخص تقطعت بهم السبل في المناطق المتضررة أو غير قادرين على المغادرة بسبب المخاطر الأمنية.

اقرأ أيضا : صحيفة: فنلندا والسويد تعتزمان طلب الانضمام لحلف الناتو