الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 09:17 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«بايدن» يطلب مراجعة إعادة الحوثيين على قائمة الإرهاب

بايدن
بايدن

قال المبعوث الأميركي إلى اليمن ليندركينغ، اليوم الثلاثاء، إن المجلس الرئاسي الجديد يملك تمثيلا أكبر، مشيرًا إلى أنه ولأول مرة منذ 7 سنوات يتم التوصل إلى هدنة.

وأضاف في تصريحات لـ تلفزيون العربية، أن أهم إنجازات مجلس القيادة القدرة على تلبية تطلعات اليمنيين، مؤكدًا الاتفاق على الهدنة في اليمن خطوة مهمة جدا، وعلى جميع الأطراف في اليمن تقديم تنازلات، كما أن على جميع القوى في اليمن إظهار جدية الالتزام بالهدنة.

وأوضح المبعوث الأميركي إلى اليمن، أن الهدنة أوجدت مناخا إيجابيا إزاء قرب انتهاء الحرب في اليمن، مشيرا إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن أن إنهاء الحرب في اليمن أولوية لإدارته، متابعا: "ما نشهده حاليا هو تغيير فعلي في الأزمة اليمنية".

وبين أن رفع الحوثيين من قائمة الإرهاب هدفه فقط السماح بوصول المساعدات لليمنيين، مؤكدًا أن الرئيس بايدن طلب مراجعة إعادة الحوثيين على قائمة الإرهاب.

ولفت إلى التوصل إلى هدنة لا يعني حل كل مشاكل اليمن، مشيرا إلى أن هدف الولايات المتحدة ينحصر حاليا بتأمين الهدنة ودعم القيادة اليمنية الجديدة.

وثمن المبعوث الأميركي إلى اليمن دور السعودية في تقديم مساعدات إنسانية للشعب اليمني، مؤكدًا أن دول الخليج تسعى لدور إيجابي لإنهاء الأزمة اليمنية.

وقال إن الولايات المتحدة لم نلمس سلوكا إيجابيا من إيران في اليمن، متابعًا: " نريد أن نرى تغييرا في موقف إيران إزاء الحرب في اليمن".

اقرأ أيضا| وزير الدفاع الأمريكي: «الأسابيع المقبلة شديدة الأهمية في مجرى الحرب الروسية على أوكرانيا»

موضوعات متعلقة