الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:49 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خطوات تحضير بسكويت النشادر في المنزل بوصفة نجلاء الشرشابي

بسكويت النشادر
بسكويت النشادر

تفصلنا أيام قليلة عن حلول عيد الفطر المبارك لعام 2022، وتستعد الكثير من السيدات بالتجهيز لاستقبال العيد، من خلال البحث عن طرق تحضير الأكلات والحلويات وشراء الملابس الجديدة.

و تسعى الأمهات إلي تجهيز بسكويت النشادر، لأنه يحتوي على سعرات حرارية من ٥٠ الى ٩٠ سعر حرارى تقريبا، ويعد من المخبوزات المرتبطة ارتباطا كبيرا بعيد الفطر، ويفضلها الكثير من الأشخاص، و يفضلها لتناولها مع المشروبات الساخنة وبالأخص الشاى ، وهذا ما جعل الكثير من السيدات وربات البيوت البحث عن طرق سهله لتحضير بسكويت النشادر فى المنزل قبل حلول عيد الفطر المبارك.

يقدم "الطريق" ، من خلال السطور التالية، طريقة عمل بسكويت النشادر فى المنزل بسهولة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك 2022، على الشيف نجلاء الشرشابي.

المقادير:

عدد ٣ أكواب من الدقيق.

كوب إلا ربع من سكر البودر.

كوب إلا ربع من السمن.

فانيليا.

عدد ٢ بيضة.

ملعقة كبيرة من النشادر.

ربع كوب من عصير البرتقال.

ربع كوب لبن.

بشر برتقال.

رشة ملح.

ملعقة صغيرة من البيكنج بودر.

خطوات التحضير:

فى البداية قومي بخلط كل من السكر مع السمن فى بولة حجمها يكون متوسط، ثم بعد ذلك يتم خلطهم بالمضرب الكهربائي، وضيفي البيض والفانيليا اليهم، احضرى اناء آخر ، و اخلطي فيه البيكنج بودر مع الدقيق و النشادر وضيفي إليهم رشة الملح.

بعدها قومي بوضع الخليط من الدقيق مع خليط البيض، ثم بعدها ضعي اللبن وعصير وبشر البرتقال اليهم، و شكلي العجين بالأداء المناسب، و قومى برص العجين في صينية ويتم إدخاله إلى الفرن حتى ينضج ويقدم وعيد فطر سعيد عليكم وعلى الأمة الإسلامية جميعا.

اقرأ أيضاً: دراسة علمية: زيادة الملح قد تؤدى إلى سرطان المعدة والعظام