الطريق
السبت 4 مايو 2024 12:48 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دراسة علمية: زيادة الملح قد تؤدى إلى سرطان المعدة والعظام

الملح
الملح

يعد الملح من أهم العناصر الغذائية التي استخدامها في طهي الطعام، لكن ظهرت دراسات حديثة حذرت من الإفراط في استخدام الملح في الطعام، حيث تزيد ذلك من خطورة الإصابة بسرطان المعدة والعظام، ويزيد من خطورة السكتة الدماغية بنسبة 23%، ويؤدى إلى قصور في عضلة القلب بنسبة 17%.

من خلال السطور التالية، يرصد لكم موقع وجريدة "الطريق"، مدي خطورة الإكثار في تناول الملح، وفقا لما أكده الباحثون في المعهد الوطنى للسرطان بفرنسا

طالبت منظمة الصحة العالمية الأفراد بعدم الإفراط بتناول الملح عن 5 إلى 6 جرامات في اليوم، بينما يصل متوسط استهلاك الفرد 8.5 جرام في اليوم، بعدما أُجريت دراسات على أكثر من 100 ألف متطوع في 18 دولة، أن حصة الملح المنخفضة تزيد كذلك خطر التعرض للوفاة أو السكتة القلبية.

وأثبتت الأبحاث الحديثة على هناك عدد كبير من الأشخاص المصابين ذات الأمراض المزمنة الخطيرة، ولذلك ينصح الأطباء المريض على تناول 5 جرامات ملح في اليوم، حتى في حالات أمراض الكلى المزمنة، فإن الملح والصوديوم لا يمكن إلغاؤهما نهائيا لأن كلورو الصوديوم يساهم في نقل السائل العصبى في الجسم، ويحدد كمية الدم التي يحتاجها الجسم.

والجدير بالذكر يوجد هناك الكثير من العناصر الغذائية، بها جزءا كبيرا من استهلاكنا للملح يأتي من الأطعمة الجاهزة مثل البيتزا والشيبسي واللحوم المملحة واللحموم المدخنة.

اقرأ أيضاً: طريقة عمل البسكويت بالشوكولاتة في المنزل خطوة بخطوة