الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 12:04 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لن تصدق.. فنجان شاي يقي من السرطان وأمراض القلب

فنجان شاي
فنجان شاي

يمكن أن يساعد فنجان الشاي في حل الكثير من مشاكل الحياة، ووفقًا لبحث من مجلس الشاي الأمريكي فإن الشاي يمكن أن يعزز صحة الإنسان بعدة طرق ويقيه من أمراض القلب والسرطان.

يتكون الشاي من مركبات تسمى مركبات الفلافونويد، توجد في الشاي الأسود والأخضر والأعشاب، هذه المركبات التي تحدث بشكل طبيعي لها خصائص مضادة للأكسدة.

بشكل أساسي، فهي توفر مركبات نشطة بيولوجيًا تساعد في تحييد الجذور الحرة التي قد تلحق الضرر بعناصر في الجسم، مثل المواد الجينية والدهون التي تتسبب في الإصابة بأمراض مزمنة.

يحتوي الشاي أيضًا على L-theanine، وهو حمض أميني موجود في الغالب بشكل فريد في الشاي.

اقرأ أيضًا: بعد تصريحاته.. هل يستطيع إيلون ماسك شراء كوكالا وماكدونالدز؟

قال «جيفري بلومبرج» دكتوراه وأستاذ فخري نشط في كلية فريدمان لعلوم وسياسات التغذية بجامعة تافتس بالولايات المتحدة الأمريكية: "هناك مجموعة متزايدة من الأبحاث من جميع أنحاء العالم تثبت أن شرب الشاي يمكن أن يعزز صحة الإنسان بعدة طرق".

وأكد في الندوة العلمية الدولية السادسة حول الشاي وصحة الإنسان: "الشاي الحقيقي - الذي يشمل الأسود والأخضر والأبيض والأسود والداكن - يمكن أن يساهم بشكل كبير في تعزيز الصحة العامة".

وأضاف الدكتور بلومبرج: "الأدلة المقدمة في هذه الندوة تكشف عن نتائج - تتراوح من الإيحائية إلى المقنعة - حول فوائد الشاي على السرطان وأمراض القلب والأداء الإدراكي والوظيفة المناعية".

وتضمنت الندوة مراجعة شاملة للبيانات المنشورة عن شرب كوب جو.

وجد الباحثون أن الشاي الأخضر قد ثبت أيضًا أنه يحسن اضطرابات المناعة الذاتية من خلال تعزيز تحمل الذات، وقمع الهجمات الالتهابية التي يسببها المستضدات الذاتية، وتعزيز إصلاح الأنسجة.