الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 04:24 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

3 نصائح للتغلب على التوتر قبل الزفاف في العيد.. استشارية علاقات تجيب

العروس والعريس
العروس والعريس

يتعرض البعض من العروس عند موعد اقتراب الزفاف لشعورهن بالتوتر والقلق الدائم، ولكن العريس أيضا لا يقل توترا وقلقا عنها فيشغل باله العديد من الأمور، ولذلك تتجه البعض من العروس إلي اتباع عددا من النصائح، التي قد تقلل من كثرة القلق والتوتر، ولا داعي للتوتر، لأنه يضرُّ بصحتك في هذه الفترة المهمة من حياتك، فالإجهاد يضع الجسم في حالة تأهب قصوى، وأيضا يزيد من الأدرينالين، ويزيد من معدل ضربات القلب، ويسرّع التنفس؛ لكن إذا لم تتمكني من إفراغه فسوف يسيء إلى صحتك.

ومع ذلك، هناك طرق لتقليل التوتر ومنع آثاره الضارّة، جرّبيها قبل الزفاف.

وفي ذات السياق، لخصت الدكتورة حنان أبو الخير مستشارة العلاقات الأسرية، ل "الطريق"، بعض النصائح للتخلص من القلق، وهي كالتالي.

استمتعي بنوم هانئ ليلاً

تنصح مستشارة العلاقات الأسرية العديد من الفتيات قبل الزفاف، أن تستمتع بنوم هانئ ليلاً، حتي تتخلصيني من الشعور بالقلق، لأنه في حالة النوم المضطرب لن يجعل يومك رائعاً، وستشعرين بالتعب الذي يزيد بشكل عام من مستويات الأدرينالين، مما يجعلك أكثر عرضة للتوتر، فيجب لا تسهري كثيراً وابتعدي عن المنبهات قبل النوم للحصول على قسط كافٍ من النوم، يكون ضرورياً للأداء ويساعد في إدارة التوتر.

مارسي نشاطاً رياضياً

كما ينصح أيضا الأطباء الفتيات عندي اقتراب الزفاف، أن تقوم بممارسة النشاط البدني أو الرياضي، لأنه يعد مفيد جداً للصحة العقلية. عندما تكونين تحت الضغط، فإن التمرين يساعد في توجيه الأدرينالين المنطلق إلى الجسم، غالباً ما تؤدين بشكل أفضل في التدريب عندما تكونين متوترة. بالإضافة إلى ذلك، فإن النشاط البدني يطلق السيروتونين والإندورفين، مما يساهم في الشعور بالرفاهية. ممارسة الكارديو أمر رائع، ولكن حتى الأنشطة الأقل مجهوداً مثل المشي يمكن أن تساعد أيضاً.

ابتسمي واضحكي.

من المعروف أن الابتسامة من أهم السمات التي يتميز بها الأشخاص، ولذلك ينصح خبراء العلاقات الأسرية بالضحكة، لأنه تعد مفيدة لصحة الإنسان، كما يفرز الجسم الإندورفين، تماماً كما يحدث أثناء النشاط البدني، كما أن الضحك يقلل من القلق، فعل الابتسام البسيط مفيد، حتى عند عدم الشعور بذلك، يمكن لهذه البادرة أن تثير مشاعر إيجابية في المواقف العصيبة.

اقرأ أيضاً:خطوات عمل كحك التمر في المنزل