الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:48 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«بعد حرقها في الفرن».. هل يوافق البنك المركزي على استبدال النقود الورقية؟ - خاص

النقود الورقية المحروقة
النقود الورقية المحروقة

انتشر على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" واقعة غريبة من نوعها، حيث أقدم أحد الأشخاص على بيع قطعة أرض خاصة به وأخفى أموال الأرض في فرن داخل منزله لا يستعمل نهائيًا، ولم يخبر زوجته بحقيقة بيع الأرض ومكان النقود الورقية.

وفوجئ بأن زوجته أشعلت الفرن دون علمها بما داخله، وأسفر ذلك إلى حرق 420 ألف جنيه بمعنى ما يقارب إلى نصف مليون جنيه، ولم ينتهي الأمر هنا فحسب، بل أصيب صاحب الأموال بجلطة وارتفاع في ضغط الدم وتم نقله إلى المستشفى.

وتواصل "الطريق" مع خبير مصرفي لمعرفة كيفية التعامل مع النقود الورقية بعد حرقها في الفرن.

ما مصير النقود الورقية المحروقة؟

قال أشرف وحيد، الخبير المصرفي، إنه من الممكن تغيير هذه الأموال المحروقة من خلال البنك المركزي، ولكن بشرط أن تكون الأرقام الخاصة بالنقود الورقية واضحة ولم تصلها النيران.

ونصح وحيد في تصريحاته لـ"الطريق"، أنه من الضروري الحفاظ على الأموال في أماكن أمينة وموثوق منها، حتى لا تتعرض لأي شكل من أشكال التلف، مشيرًا إلى وضعها في البنوك المعروفة والموثوق بها.

وأضاف الخبير المصرفي، أنه يجب على صاحب الأموال المحروقة التوجه إلى البنك المركزي، ومن خلاله سيتم مراجعة كافة الأموال المحروقة وفحص وجود وظهور الأرقام الخاصة بالنقود الورقية.

تعليقات رواد السوشيال ميديا

انتقد مستخدموا موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، موقف صاحب النقود الورقية، لأن أخفاهم عن زوجته، قائلين: "يستاهل عشان بخيل".
وعلقت أخرى على هذه الواقعة: "ربنا حرمه منهم عشان كان حارم أهل بيته.. حسبي الله ونعم الوكيل".