الطريق
الأحد 5 مايو 2024 09:04 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير: الولايات المتحدة تشهد أعلى معدل تضخم منذ 40 عاما.. فيديو

صورة اشيفية
صورة اشيفية

أكد الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة، أن قرار الفائدة التابع للفيدرالي الأمريكي متوقع وليس بجديد، إلى جانب أن البنوك المركزية على مستوى العالم تعمل بهذا الشكل عندما يكون هناك معدل تضخم مرتفع، فبالتالي الطبيعي رفع سعر الفائدة.

اقرأ أيضًا: «سكرتير شمال سيناء»: الدفع بـ20 ميني باص للطلاب خلال فترة الامتحانات

وأوضح أستاذ التمويل والاستثمار، في مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح"، المذاع عبر قناة دي إم سي الفضائية، أن الولايات المتحدة تشهد أعلى معدل تضخم منذ 40 عاما، ولذلك سيكون الأمر منطقي لارتفاع سعر الفائدة، فضًلا عن أن هذا القرار كان متوقع من خلال عدة اجتماعات أجريت في العام الحالي.

اقرأ أيضًا: «استشاري» يوجه عدة نصائح هامة لأولياء الأمور خلال فترة الامتحانات

وأشار الدكتور "إبراهيم" إلى أن الجديد في الأمر هو الإقدام على رفع السعر إلى 50 نقطة، ولكن في الاجتماعات السابقة كان حجم رفع الفائدة 25 نقطة فقط، لافتًا إلى أن القرار يتمثل في محاولة لاستيعاب موجة التضخم العنيفة التي يعانى بشأنها المواطن الأمريكي.

واستكمل "هشام" أن المعني أيضًا من ارتفاع سعر الفائدة هو الحفاظ على قيمة العملة وجذابيتها للاستثمار، منوهًا إلى أن هذا القرار تم إتخاذه من قبل بعض الدول على مستوى العالم، وبالتالي أن يكون للدولة المصرية نصيبًا كبيرًا في هذه الخطوة خلال الأيام القادمة.