الطريق
الأحد 12 مايو 2024 03:07 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أوقفوا فساد الكاف» يواصل تصدر «تويتر».. وموسيماني يدعم جماهير الأهلي

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم
الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

واصل هاشتاج "أوقفوا فساد الكاف" "Stop Caf Corruption"، الذي أطلقته جماهير الأهلي، أمس الاثنين، اعتراضًا على قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، بإقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا في المغرب، تصدر موقع التدوينات القصيرة "تويتر".

وأعلن "كاف" رسميًا، عن اختيار ملعب "محمد الخامس" في العاصمة المغربية الدار البيضاء، لاحتضان المباراة النهائية لدوري الأبطال، للعام الثاني على التوالي.

وأشار الاتحاد الإفريقي إلى أن اختيار المغرب لاستضافة نهائي البطولة القارية، جاء بعد انسحاب السنغال من طلب احتضان المباراة المرتقبة يوم 30 مايو الجاري.

غضب جماهيري

القرار الذي قابلته جماهير الأهلي بعضب كبير، الأمر الذي جعلها تشن هجومًا على الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مطلقًا هاشتاج "اقفوا فساد الكاف"، الذي تصدر تريند موقع التدوينات "تويتر".

وعبرت جماهير الأهلي عن استيائها من قرار "كاف"، باختيار المغرب لاستضافة المباراة النهائية، خاصة من اقتراب الوداد المغربي من الوصول للنهائي، بعدما حقق فوزًا كبيرًا على بيترو أتليتكو الأنجولي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

الأمر الذي يخل بمبدأ لعب المباراة النهائية على ملعب محايد، في ظل اقتراب النادي الأهلي هو الأخر من الوصول للمباراة النهائية، بعدما حسم موقعة الذهاب لصالحه بأربعة أهداف دون رد.

دعم واسع لجماهير الأهلي

شهد هاشتاج "اوقفوا فساد الكاف" تفاعلًا كبيرًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة من الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي، والذي هاجم قرار مواطنه باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف".

اقرأ أيضًا: موسمياني يفتح النار على «كاف» بعد اختيار المغرب لاستضافة نهائي إفريقيا.. صور

كما شارك المعلق الجزائري حفيظ دراجي، في دعم جماهير الأهلي، إذ كتب عبر حسابه الرسمي: "كل الاتحادات القارية، مطالبة بالتحرك لمنع اختطاف الكاف".