الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 11:06 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الإعلام اليمني: «مليشيا الحوثي تفتعل أزمة جديدة في صنعاء»

مليشيا الحوثي
مليشيا الحوثي

أدان وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، استمرار ميلشيا الحوثي الإرهابية، خرق الهدنة الأممية، وسرقة أموال الشعب في أماكن سيطرتها.

وقال الوزير في سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي في تويتر، إن قيام مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران بافتعال أزمة جديدة للمشتقات النفطية في العاصمة المختطفة صنعاء ومناطق سيطرتها، والتلاعب بأسعارها، رغم استمرار وصول سفن المشتقات النفطية بانتظام لميناء الحديدة بواقع سفينتين أسبوعيا، استمرار لنهجها في المتاجرة بمعاناة المواطنين وسبل عيشهم.

وأوضح أن عدد سفن المشتقات النفطية التي أفرغت حمولتها في ميناء الحديدة اعتبارا من تاريخ 1 أبريل وحتى 8 مايو، بلغ (10) سفن محملة بـ (268,911) طن متري، بالإضافة إلى سفينتين محملتين بـ (60.000) طن متري من الديزل تم منح التصاريح لها، وهي كميات تفوق الاحتياج الفعلي لمناطق سيطرة مليشيا الحوثي 3 أشهر.

وطالب وزير الإعلام اليمني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي بإدانة ممارسات مليشيا الحوثي الإرهابية التي تفاقم المعاناة الإنسانية لملايين المواطنين وتفرغ الهدنة الأممية من مضمونها، والضغط لتدفق المشتقات النفطية بصورة طبيعية بمناطق سيطرتها، وتوجيه عائداتها لصرف مرتبات موظفي الدولة.

اقرأ أيضا| بايدن يوقع قرارًا لتسهيل تسليح الجيش الأوكراني

موضوعات متعلقة