الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 04:21 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي: مؤتمر صحفي للإعلان عن رؤية الدولة للتعامل مع الأزمة الاقتصادية.. الأسبوع المقبل

اجتماع الحكومة
اجتماع الحكومة

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة، إن كافة أجهزة الدولة تتعامل مع مختلف السيناريوهات المتوقعة للأزمة الاقتصادية العالمية على مصر، لافتًا إلى أن توفير السلع الأساسية على رأس أولويات الحكومة لتلبية احتياجات المواطنين جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء.

وفي مستهل الاجتماع، وقف مجلس الوزراء، دقيقة حدادًا على أرواح شهداء الحادث الإرهابي الغاشم والذي استهدف نقطة رفع مياه بغرب سيناء.

وأكد مجلس الوزراء، أن هذه العمليات الإرهابية لن تنال من قوة الدولة المصرية، في استمرار مسيرة العمل والبناء والتنمية، ومواصلة جهود الدولة في القضاء على قوى الشر التي تستهدف النيل من استقرار الوطن.

اقرأ أيضًا: عاجل| حقيقة مد فترة التقديم لموسم حج الجمعيات الأهلية 2022

وأضاف رئيس الوزراء، أنه مطلع الأسبوع المقبل سيتم عقد مؤتمر صحفي للإعلان عن خطة الدولة المصرية في التعامل مع الأزمة الاقتصادية، فضلًا عن خطط الدولة لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية.

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي، بأنه سيتم إنشاء وحدة خاصة تحت إشرافه؛ للتعامل مع كافة المعوقات التي تواجه المستثمرين للعمل على حلها في أسرع وقت ممكن، خاصة فيما يتعلق بإنهاء الإجراءات والموافقات على المشروعات الاستثمارية قائلا: "لن نسمح بأي تأخير في إصدار هذه الموافقات".