الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:47 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حكم نهائي دوري أبطال إفريقيا.. استبعاد جوميز وغربال يزيد من حظوظ «رجل المغرب المخلص»

دوري أبطال إفريقيا
دوري أبطال إفريقيا

لا تزال الأزمات تحاصر النسخة المثيرة للجدل من دوري أبطال إفريقيا، فبعد أزمة اختيار ملعب "محمد الخامس" بالعاصمة المغربية الدار البيضاء، لاستضافة اللقاء للعام الثاني التوالي، يأتي الدور على حكم اللقاء المرتقب.

وبعد أن نجح الوداد من خطف بطاقة التأهل الأولى لنهائي دوري أبطال إفريقيا، واقترب الأهلي من حجز الثانية بعدما نجح في تحقيق فوزًا كبيرًا على حساب وفاق سطيف بأربعة أهداف دون رد، وفي انتظار تأكيد الصعود بمواجهة العودة، المقرر لها مساء اليوم السبت.

الأمر الذي يعقد من مهمة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، في اختيار حكم نهائي دوري الأبطال، خاصة مع الشعبية الجارفة للفريقين في الوطن العربي.

لكن يبدو أن "كاف" حسم قراره مبكرًا، وحصر الاختيار بين عدة أسماء، أثارت الجدل في الفترة سواء مع المنتخب الوطني أو النادي الأهلي، وهو ما يوضحه "الطريق" في السطور التالية.

حكم نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022

يبدو أن اخيتارات "كاف" تنحصر بين الثنائي الجامبي بكاري جاساما والزامبي جاني سيكازوي، لإدارة المباراة النهائية، المقرر لها يوم 30 مايو الجاري.

وذلك بعدما استبعد "كاف" كلا من، الجنوب إفريقي فيكتور جوميز يإسناد مباراة العودة بين الوداد وبترو أتليتكو لإدارته، والتونسي صادق السالمي لإدارة مباراة الأهلي ووفاق سطيف.

فيما أدار مصطفى غربال، مباراة الذهاب بين الوداد وبترو أتليتكو، الأمر الذي يجعل الثلاثي مستبعدين من الظهور في المباراة النهائية.

"رجل لقجع المخلص"

في الوقت نفسه قالت شبكة "Afriquesports.net"، إن بكاري جاساما هو الأقرب لقيادة المباراة النهائية، كونه أحد الرجال المخلصين لفوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي، وعضو المكتب التنفيذي صاحب الصوت المؤثر في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وأكدت الشبكة في تقريرها، أن فوزي لقجع كان له دور مؤثر في إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا في المغرب، الأمر الذي سيجعل باكاري جاساما هو حكم تلك المباراة، ليؤكد قبضة المغاربة على الاتحاد الإفريقي.

اقرأ أيضًا: نبأ سار للأهلي قبل مباراة وفاق سطيف في دوري أبطال إفريقيا

تحركات من الأهلي

علم "الطريق"، أن مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، يتحفظ على إسناد المباراة النهائية لأي من جاساما أو سيكازوي، ويخطط للتقدم بطلب رسمي، بإسناد المباراة لطاقم تحكيم من خارج إفريقيا، حال تأكد وصول المارد الأحمر للمباراة النهائية، وذلك بسبب التاريخ السيء للثنائي مع الفريق.