الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 09:51 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… قانوني يكشف لـ«الطريق» عقوبة مروجي صورة أبو الهول «مغمض العينين»

أبزو الهول مغمص العينين
أبزو الهول مغمص العينين

الحديث عن أبو الهول ما زال يثير الجدل بين رواد السوشيال ميديا، عقب تداول صور له، وهو مغمض العينين، تلك الصور التي جعلت البعض يتساءل عن الأضرار التي يمكن أن يتسبب بها مروج هذه الصور، وعقوبته في حالة حدوث أضرار في السياحة نتيجة لها.

وتعليقا على ذلك، قال فهمي بهجت المحامي، إن الصور المتداولة على السوشيال ميديا عن غلق عيني أبو الهول، يمكن أن تؤدي لمروجها إلى أضرار عقوبات.

عقوبة مروجي صور أبو الهول مغمض العينين

أوضح "بهجت" في تصريحات خاصة لـ "الطريق" أنه في حالة تعرض السياحة لأضرار نتيجة للصور المتداولة عن أبو الهول، وهو مغمض العينين، فإن ذلك يعد جريمة، تندرج تحت مسمى "سوء استخدام السوشيال ميديا".

وبين أن عقوبة سوء استخدام السوشيال ميديا، التي تؤدي للإضرار بالصالح العالم وإثارة البلبلة بين الناس، تتراوح من ٦ شهور كحد أدنى إلى ٣ سنوات كحد أقصى.

اقرأ أيضا: «بيغمض ويفتح».. ماذا قال رواد السوشيال ميديا عن أبو الهول وهل حقيقة؟

وتابع أن العقوبة على ترويج صور مفبركة تحدث أضرار بالصالح العام، تكون الغرامة فيها تترواح بين ٥٠ كحد أدنى لـ ١٠٠ ألف جنيه كحد أقصى.

وكان الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار المصرية، أكد أن أبو الهول صخرة صماء، ويرجع للملك خفرع مؤسس الهرم الثاني، واكتشاف مقابر العمال بناة الهرم، مشيرًا إلى أن تلك الادعاءات التي تقول إن هناك مدينة مفقودة تحت أبو الهول لا تمت للواقع بأية صلة، وليس لها أي دليل علمي على الإطلاق.

وقال "حواس": لدينا صور للحفر الذي تم أسفل أبو الهول تبين أن أبو الهول صخرة صماء لا يوجد أسفلها أي ممرات.