الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:53 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بايدان لـ الشرطة الأمريكية: لابد من التوازن بين أجندات مكافحة الجريمة والإصلاح

الرئيس الأمريكي
الرئيس الأمريكي

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأحد، إن على ضباط الشرطة تقديم ردع فعال للجريمة وعدالة متساوية في رسالة توازن بين أولويتين سياسيتين محفوفتين مع توقف إصلاحاته المتعلقة بإنفاذ القانون.

في حديثه في حفل تأبين في مبنى الكابيتول الأمريكي لـ 563 ضابطًا ماتوا أثناء أداء واجبهم خلال العام السابق، لم يقدم بايدن أي مؤشرات جديدة حول كيفية حل التأخير في إصلاح الشرطة الذي يهدف إلى رفع مستوى الضباط إلى مستوى أعلى بعد ارتفاع عمليات القتل الشخصية للأشخاص السود العزل.

وبدلاً من ذلك، رد على المخاوف المتزايدة بشأن تصاعد العنف في الشوارع في عام الانتخابات بالقول إنه لا يوجد توتر بين إصلاح تطبيق القانون وردع الجريمة.

جاءت هذه التصريحات في الوقت الذي حققت فيه السلطات في إطلاق النار على 10 أشخاص في محل بقالة في حي بلاك في بوفالو بنيويورك باعتباره جريمة كراهية، وقال بايدن: "يجب أن نعمل جميعًا معًا للتصدي للكراهية التي لا تزال وصمة عار في روح أمريكا".

كما أنه لم يمر سوى عامين على ذكرى مقتل جورج فلويد على يد الشرطة في مينيابوليس في 25 مايو 2020، وهو ما أثار احتجاجات حاشدة في جميع أنحاء البلاد.

ووعد بايدن عائلة فلويد، والناخبين، بأنه سيتخذ إجراء، لكن محادثات الكونجرس بين الحزبين حول مشروع قانون توقفت العام الماضي. إن مشروع القانون المدعوم من الديمقراطيين والمسمى باسم فلويد والذي أقره مجلس النواب في عام 2020 سيحد من استخدام الضباط للخنق ويخضعهم لمعايير قانونية أعلى لانتهاكات الحقوق.

اقرأ أيضًا| القوات الإسرائيلية تعتقل 4 فلسطينيين من الضفة الغربية