الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:33 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«طوبة و15 قلما على وجهها».. تفاصيل أصعب مشهد في مشوار فاتن حمامة الفني

فاتن حمامة
فاتن حمامة

يصادف اليوم الجمعة الموافق له 27 مايو ذكرى ميلاد النجمة الراحلة فاتن حمامة التي عرفت بـسيدة الشاشة العربية وتركت وراءها إرثًا فنيًا كبيرًا.

كانت فاتن حمامة من ضمن النجمات اللاتي تعرضن لمواقف صعبة جدًا أثناء تصوير أعمالهن وتحدثت عنها في حوار سابق لها حيث روت قصة حادثة وقعت أثناء تصوير فيلم من عرق جبيني والتي وصفتها بأنها من أصعب المشاهد في حياتها.

وقالت فاتن حمامة: "كان المشهد يقتضي أن يحتمي بي هذا المجرم، فأحاول إخفائه، فيطاردني البوليس ويطلق على الرصاص لكي يتمكن من القبض علىّ وجاءوا بنوع من الرصاص صنع خصيصا لمثل هذه المشاهد.. لما كان هذا الرصاص لا يمثل خطورة، فقد طلب المخرج من الممثلين الذين يقومون بدور البوليس أن يطاردوني بحق".

وأضافت: "ويطلقوا الرصاص كلما رأوني حتى يكون المشهد طبيعيا وكان بين هؤلاء الممثلين شاب لم يسبق له العمل بالسينما، فأراد أن يلفت نظر المخرج إليه، فأخذ يجري ورائي ولما عجز عن اللحاق بي أمسك بطوبة كبيرة وقذفني بها، وكادت الطوبة تهشم رأسي لولا ستر الله.. وسقطت على الأرض مغشى علىّ، وانهال المخرج ومساعدوه على الممثل المسكين المجتهد بالضرب".

وتابعت فاتن حمامة: "وكان من بين الكومبارس عدد من أقاربه وأصدقائه، فعز عليهم أن يضرب صاحبهم، فهجموا على المخرج وتحول المشهد إلى معركة حقيقية، ولم ينقذ الموقف سوى استدعاء البوليس ليحمى المخرج ومساعديه من اعتداء ممثلي أدوار البوليس".

اقرأ أيضًا: على هامش مهرجان كان.. تعرف على دور سينتيا خليفة في الفيلم العالمي Sicilian Holiday

وكشفت أيضًا موقف صعب في فيلم آخر، وقالت فاتن حمامة" "كان هناك مشهد يقتضي أن تُصفع بقلم على وجهها، وأراد المخرج أن تكون هذه الصفة طبيعية ولم يعجبه تصوير المشهد أول مرة، فأعاده مرة ثانية وثالثة ورابعة ، حتى وصل عدد مرات الإعادة 15 مرة، وذلك على أحد البلاجات في بور سعيد وظل تصوير المشهد 10 ساعات على الرمال الساخنة وفي الشمس واضطريت للانتظار وإعادة المشهد وكان سيغشى علي".