الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:36 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”ريح المدام” من السندريلا إلى مي عمر.. قطار المجاملات الذي لا يتوقف (صور)

شهد الوسط الفني على مدار تاريخه العديد من الثنائيات بين المخرجين وزوجاتهم منها ما كان ناجحًا والبعض الأخر كان فاشلًا بسبب "الفرض السخيف".

 

المخرج محمد سامي ليس الأول الذي فرض زوجته الفنانة مي عمر على الجمهور، هذه الظاهرة متكررة في تاريخ السينما والدرما التلفزيونية.. ونستعرض خلال السطور التالية أبرز تلك الثنائيات.

ومن أشهر الثنائيات كانت بين المخرج عز الدين ذو الفقار وزوجته سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، جمعتهم قصة حب جميلة لكنها لم تستمر كثيرًا.

ذو الفقار كان يؤمن بموهبة النجمة فاتن حمامة، وقد قدمت أروع أفلامها معه منها على سبيل المثال فيلم "موعد مع الحياة" عام 1953، و"بين الأطلال" قصة الأديب الكبير يوسف السباعي عام 1959، والفيلم الرومانسي "نهر الحب" عام 1960.

اكتشف المخرج عاطف سالم النجمة نبيلة عبيد، ويعتبر الأب الروحي لها، تزوجها وهي في في سن 16 عاما، واستمر زواجهما لمدة 4 سنوات فقط.

قدمها لأول مرة للجمهور في فيلم "مافيش تفاهم" مع عملاقة السينما سعاد حسني وحسن يوسف عام 1961، ثم بعد ذلك في فيلم "زوجة من باريس" كبطلة يقف خلفها رشدي أباظة وصلاح ذو الفقار وفؤاد المهندس عام 1966.

ويعد مشاركتها في فيلم "رابعة العدوية" عام 1963 نتيجة لدعم عاطف سالم لها، والتي تسرد فيه قصة عن الزاهدة رابعة بنت إسماعيل العدوي، والذي أثار جدلا واسعًا وقت صدوره في دور السينما لعدم مصداقيته في سرد الأحداث الحقيقية للشخصية، كم اعتقد بعض النقاد والكتاب أن شخصية رابعة العدوية هي بالأساس وهمية اخترعها الصوفيون.

تزوحت نيللي من المخرج حسام الدين مصطفى وقدمت 5 أفلام منهم "عصابة الشيطان" عام 1971، و"شياطين البحر" عام 1972، و"ملوك الشر" عام 1972، و"كلمة شرف" عام 1973.

حقق الثنائي سعاد حسني والمخرج علي بدرخان أهم النجاحات في مشوراهما، وقدمها "بدرخان" في أكثر من فيلم له أبرزها فيلم "الكرنك" قصة العالمي نجيب محفوظ عام 1975، ورائعة "شفيقة ومتولي" عام 1987، الفيلم المستوحي من حكاية شعبية شهيرة متداولة في كافة مدن الوجه القبلي، وفيلم "الحب الذي كان" عام 1973، و"الراعي والنساء" الفيلم المقتبس من القصة الإيطالية "جريمة في جزيرة الماعز" عام 1991.

قدم المخرج محمد فاضل لزوجته فردوس عبد الحميد العديد من الفرص، ولكنها لم تقدم ولم تحصل على دور البطولة إلا في أعمال من إخراج زوجها فقط.

وهناك أيضا نماذج عديدة امتدا لكل هؤلاء مثل غادة عادل ومجدي الهواري، وياسمين رئيس وهادي الباجوري، ومؤخرا محمد سامي ومي عمر.

أقرا أيضا: أصيب بفقدان مؤقت للبصر.. حكاية السقا ”نجم الأكشن” مع الحشرات (فيديو وصور)