الطريق
السبت 4 مايو 2024 06:07 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2022.. ورابط الاستعلام

نتيجة الدبلومات الفنية 2022
نتيجة الدبلومات الفنية 2022

يتأهب طلاب الدبلومات الفنية، لمعرفة نتيجة العام الدراسي الحالي 2022، وذلك عقب الانتهاء من أداء الامتحانات النظرية والعملية منذ أسبوعين، وتساءل الطلاب وأولياء الأمور عن موعد ظهور النتيجة.

موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2022

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يجرى إعلان نتيجة الدبلوم الثانوي الفني لـ"لصم وضعاف السمع" للعام الحالي 2022، بجميع التخصصات، عقب اعتمادها من قبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

وبينت الوزارة أن نسبة النجاح في الدبلومات الفنية بلغت 90%، مشيرة إلى أنه قد بلغ عدد المتقدمين من الصم والبكم لامتحانات الدبلومات الفنية 2022 هذا العام 972 طالبا وطالبة.

نتيجة الدبلومات الفنية 2022

من جانبه، أوضح مصدر في وزارة التربية والتعليم للتعليم الفني، أن نتيجة الدبلومات الفنية ما زالت في مرحلة التصحيح والإعداد والتجميع، كما يجرى الإعلان عنها عقب انتهاء أعمال إعدادها، والتي من المتوقع أن تكون خلال الأسبوع المقبل.

اقرأ أيضًا: قرار وزاري جديد بشأن مسابقة تعيين 30 ألف معلم

وتابع المصدر أنه فور الانتهاء من إعداد نتيجة الدبلومات الفنية 2022 واعتمادها من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سيتم إعلانها على الموقع الرسمي للوزارة لإتاحتها لكل الطلاب، منوهًا بأن هناك العديد من التخصصات في الدبلومات الفنية، كما أنه هذا العام يجرى تخريج الدفعة الأولى من مدارس التكنولوجيا التطبيقية والبالغ عددها 10 مدارس.

أشار إلى أن نتيجة مدارس التكنولوجيا التطبيقية ستعلن مع نتيجة الدبلومات الفنية، كما سيحصل الطلاب على شهادة الدبلوم وشهادة الجدارات مثل طلاب الجدارات المهنية، موضحا أنهم لهم الاختيار إما للالتحاق بالتعليم الجامعي أو العمل في سوق العمل كغيرهم من طلاب الدبلومات الفنية.

رابط الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2022

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الخطوات التي تساعد طلاب الدبلومات الفنية في الاستعلام عن نتائجهم لعام 2022 باستخدام رقم الجلوس عبر بوابة التعليم الفني، والتي يمكن الدخول لها من هنـــــــا، مع اتباع الخطوات التالية: اختيار خانة "الطالب"، والضغط الاستعلام لعرض نتائج الدبلومات الفنية 2022، واختيار قسم الدبلومات الفنية زراعة أو صناعة أو تجارة وغيرها، وإدخال رقم الجلوس، والضغط على بحث.