الطريق
السبت 20 أبريل 2024 06:15 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مرصد الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والشعب بذكرى ثورة يونيو

مرصد الأزهر
مرصد الأزهر

هنأ مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري، بالذكرى التاسعة لثورة 30 يونيو، وأكد أهمية اصطفاف الشعب خلف قيادته وقواته المسلحة وكافة مؤسسات الدولة الوطنية، لتعزيز قدرتها على مواجهة التحديات والحفاظ على مقدرات الشعب ومكاسبه.

وأشار مرصد الأزهر في بيان له، الخميس، إلى سعيه عبر وحداته البالغ عددها (13) وحدة إلى رصد جميع الأفكار المتطرفة التي تبث يوميًا عبر الإنترنت بهدف استقطاب عقول الشباب ـ على الأخص ـ لضمهم إلى صفوف التنظيمات الإرهابية التي هى أبعد ما يكون عن بناء الأوطان وحفظ دماء الأبرياء.

وكانت وحدة مكافحة الإرهاب الدولي بوزارة الخارجية المصرية، قد استعانت بمرصد الأزهر لمكافحة التطرف في إعداد تقريرها الوطني لعام 2021 للمرة الثانية على التوالي، إيمانًا بأهمية الدور الذي يؤديه المرصد في تتبع وتحليل أنشطة التنظيمات الإرهابية.

كان السيد محمود الشريف نقيب السادة الأشراف، تقدم بأسمى آيات التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي، والشعب المصري، بمناسبة الذكرى التاسعة لثورة الـ 30 من يونيو.

وقال نقيب السادة الأشراف، إن ثورة الـ 30 من يونيو جاءت تعبيرًا صادقًا عن جموع الشعب المصري الذي اختار قائده، وحدد معالم مستقبله في جمهوريته الجديدة، وضرب أروع الأمثلة في التحضر والرُقي خلال الثورة التي أعادت للوطن كرامته، وكتبت له النجاة من مصير غامض كان ينتظره.

وأكد نقيب السادة الأشراف، دعم النقابة الدائم لقرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مثمنًا الإنجازات التي تحققت على أرض الواقع، وأعادت لمصر مكانتها المرموقة على المستويين الإقليمي والدولي.

ودعا نقيب السادة الأشراف، المولى عز وجل أن يديم نعمتي الأمن والأمان على مصر وشعبها، وأن يحفظها وقائدها وجيشها ورجال أمنها من كل مكروه وسوء، وأن يحفظ وطننا من كيد الكائدين، لاستكمال مسيرة التقدم والرخاء، وأن يعم الأمن والسلام على العالم أجمع".

وتحل، اليوم الخميس، الذكرى التاسعة لثورة 30 يونيو التي أثبت فيها شعب مصر وعيه الكامل بالأفكار الهدامة التي حاول البعض زرعها في عقول أبناء هذا الوطن الأبيّ، لتوجيه دفته إلى مسارات تخدم مصالحهم وحدهم فقط.

اقرأ أيضا:

الإفتاء تعلن موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى المبارك

موضوعات متعلقة