الطريق
السبت 20 أبريل 2024 08:40 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أصغر كاتبة في العالم.. قصة طفلة سعودية تدخل موسوعة جينيس

ريتاج الحازمي
ريتاج الحازمي

يستغرق المؤلفون دهورًا ليتم نشر أعمالهم، لكن لم يكن الأمر كذلك مع الطفلة السعودية «ريتاج حسين الحازمي» البالغة من العمر 13 عامًا، والتي تحمل الآن لقب "أصغر كاتبة في العالم تنشر سلسلة كتب".

بدأت رحلة الطفلة السعودية ريتاج في وقت مبكر جدًا ، وقد تكللت الرحلة أخيرا بلقب "أصغر شخص في العالم ينشر سلسلة كتب" من قبل موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

فقد تمت طباعة ثلاثة من كتبها بالفعل بينما سيصدر الكتاب الرابع قريبًا.

شاركت الكاتبة المبتهجة الخبر على موقع تويتر الخاص بها وكتبت: "يصادف الثاني من مايو اليوم الذي شاهدت فيه محاولة تحقيق رقم قياسي بعنوان" أصغر كاتب في كتاب موسوعة جينيس Guinness World Records".

وقالت ريتاج ابنة مدينة الظهران بالمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، لوسائل الإعلام إن حصد الرقم القياسي العالمي هو إنجاز كبير.

وأكدت: "كوني حامل لرقم قياسي في جينيس هو إنجاز كبير أريد أن أشاركه مع الكتاب الشباب، أرغب في تحفيز الكتاب الشباب وتشجيعهم على مواجهة التحديات والعقبات".

اقرأ أيضًا: لسه مراتي.. أول رد من أحمد جوبا على فيديو اعتدائه على زوجته آمال أبو المجد

وبحسب ما ورد، تأهلت الحازمي للحصول على الرقم القياسي العالمي لأصغر شخص ينشر سلسلة كتب بمجرد إصدار روايتها الثانية في عام 2019 والتي تم التحقق منها عندما كان عمرها 12 عامًا فقط و295 يومًا.