الطريق
الخميس 2 مايو 2024 09:26 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صندوق الاستثمارات السعودي يستحوذ على 16.7% من «أستون مارتن» البريطانية

صندوق الاستثمارات السعودي يستحوذ على 16.7% من أستون مارتن - صورة أرشيفية
صندوق الاستثمارات السعودي يستحوذ على 16.7% من أستون مارتن - صورة أرشيفية

أعلنت شركة أستون مارتن البريطانية لصناعة السيارات عن بيع نسبة 16.7% من أسهمها إلى صندوق الاستثمارات السعودي، مقابل تمويل بنحو 78 مليون جنيه أسترليني.

ذكر موقع أوتوكار البريطاني أن الصفقة المرتقبة تأتي ضمن خطط أستون مارتن لتوفير سيولة تساهم في تقليص ديونها وتأمين عمل الشركة على المدى الطويل، والتي بموجبها سيحصل صندوق الاستثمارات السعودي على نسبة 16.7% من الأسهم بالإضافة إلى مقعدين غير تنفيذيين ضمن مجلس إدارة الشركة.

اقرأ أيضا: أسعار السيارات الرياضية «SUV» الأكثر توفيرًا في البنزين

وكشفت الشركة عن خططها لجمع 653 مليون جنيه استرليني، منهم 575 مليون أسترليني عائدات من طرح الأسهم الذي ستنفذه أستون مارتن في الخريف المقبل، كي تضمن استدامة الموارد المالية.

وأعلن لورانس سترول المدير التنفيذي لشركة أستون مارتن، عن سعادته بالخطط التمويلية الجديدة للشركة بقوله "إعلان اليوم هو أحدث خطواتنا نحو تطور أستون مارتن، وإعادة الشركة لمكانتها التي استلمناها عليها، وزيادة عوامل النمو على المدى البعيد".

مضيفا: "الشراكات الجديدة تدعم قدرتنا على الوفاء بخططنا الاستراتيجية، ويجعل ملف السيولة النقدية في وضع أفضل يضمن لنا الاستدامة".

وأوضح أن مرسيدس بنز الألمانية والاتحاد السعودي للاستثمار يساهمون بما يقرب من 335 مليون جنيه إسترليني، بالإضافة إلى 318 مليون جنيه إسترليني أخرى من خلال إصدار الأسهم العامة.

جدير بالذكر أن صندوق الاستثمارات السعودي يملك مجموعة من أسهم شركتي ماكلارين ولوسيد موتور لصناعة السيارات، وتنضم أستون مارتن لقائمة شركات السيارات التي يساهم فيها الصندوق.