الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:18 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«جماعات الهيكل» ينظمون لاقتحام الأقصى بعد زيارة بايدن

استكمالاً لمسلسل الاعتداءات الإسرائيلية، دعت جماعات الهيكل المزعوم الصهيونية، لاقتحام المسجد الأقصى، حيث أنها لا تترك مناسبة خاصة بهم، إلا وتستغلها لحشد المستوطنين واقتحام الأقصى في القدس المحتلة، وتدنيسه بالطقوس التلمودية والحركات الاستفزازية.

نشرت جماعات متطرفة، تابعة لـ«جماعات الهيكل»، المزعوم، عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي دعوة، لأعضائها ومن ينتمون لها من الجماعة الصهيونية، لاقتحام المسجد المبارك اليوم الأحد.

المقدسيون

وفي سياق متصل، تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي نشطاء ورموز مقدسية، مطالبين الفلسطينيين، بمواصلة التصدي لاقتحامات المستوطنين المتكررة للمسجد الأقصى.

وشدد الرواد الفلسطينيين على ضرورة مقاومة هذه الاعتداءات على المقدسات الدينية وخاصة المسجد الأقصى لما له من مكانة، ورمز للأمة الإسلامية بشكل عام، والفلسطينية بشكل خاص، لذلك لابد من إحباط دعوتهم الأخيرة بخصوص تنظيم اقتحام مركزي اليوم الأحد.

ومن جانبه قال نائب مدير عام الأوقاف الإسلامية بـ "القدس"، الشيخ ناجح بكيرات، إن الرباط في الأقصى، يجب أن يكون من أولويات الإنسان المقدسي والفلسطيني.

فى إشارة إلى أن التحديات الكبيرة والمخاطر العظيمة التي يتعرض لها المسجد الأقصى، تدفعنا للتصدي للمخطاطات واعتداءات، الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد على حالة الوعي لدى المقدسيين، أمام تصاعد مخاطر التهويد لكل المقدسات الدينية وخاصة المسجدالأقصى، ودعا المرابطين للثبات وتحديهم لقوات الاحتلال والمستوطنين.

وجدير بالذكر، أن هذه الجماعات الصهيونية المتشددة بداخل إسرائيل، تعتقد في وجود "الهيكل المزعوم"، وتتزامن دعوات اقتحام الأقصى اليوم، مع ما يسمى صيام "السابع عشر من تموز" ، والذي يصوم فيه اليهود بسبب ذكرى، "الخمس مصائب حلت بهم"، اعتقادا منهم بالتكفير عن ذنبهم، عن تدمير ألواح التوراة، واختراق أسوار القدس، قبل تدمير الهكيل، وفق روايتهم التاريخية المزعومة.

وتتواصل الدعوات للمرابطة في المسجد الأقصى المبارك وشدّ الرحال إليه وإعماره، في ظل الاستهداف المتواصل له، ومخططات الاحتلال الصهيونية.

أقرأ ايضاً

إعلان حظر تجوال بعد مقتل 33 وإصابة 108 أشخاص في بلدتين بالسودان

موضوعات متعلقة